أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"أسترازينيكا" تؤكد سلامة لقاحها: لا يسبب الجلطات الدموية

10:25 م الأحد 14 مارس 2021
"أسترازينيكا" تؤكد سلامة لقاحها: لا يسبب الجلطات الدموية

لقاح أسترازينيكا

أكدت شركة "أسترازينيكا" البريطانية، اليوم الأحد، أنها لم تجد أي دليل يثبت أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد، يزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية في أي عمر أو جنس أو دولة.

وفي بيان صحفي، أوضحت الشركة أنها توصلت لهذه النتيجة، بعد مراجعة بيانات السلامة لأكثر من 17 مليون شخص، حصلوا على لقاح أسترازينيكا الذي طورته بالتعاون مع جامعة أكسفورد، في دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

ويُذكر أن أيرلندا والدنمارك والنرويج وبلغاريا وإيطاليا وتايلاند، قرروا تعليق استخدام لقاح "أسترازينيكا"، بسبب مخاوف من حدوث تجلطات في الدم بعد الحصول عليه، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

اقرأ أيضًا: بعد تعليق استخدامه في 4 دول.. "الأدوية الأوروبية" تنصف لقاح أسترازينيكا

وفي إيطاليا، وصل مفتشو وزارة الصحة إلى صقلية، جنوبي البلاد، للتحقيق في وفاة جندي، يبلغ من العمر 43 عامًا، لقى مصرعه الثلاثاء الماضي، بعد تلقيه اللقاح البريطاني.

وأعلنت هيئة الصحة الإقليمية في منطقة بيدمونت، شمالي إيطاليا، تعليق استخدام لقاح أسترازينيكا، بعد وفاة معلمة حصلت عليه، أمس السبت.

ورغم ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية ووكالة الأدوية الأوروبية، إنه لا توجد علاقة سببية بين اللقاح وتخثر الدم، فيما أشارت الشركة السويدية المصنعة له "الأنجلو" إلى أنه آمن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية