خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كورونا .. اليونيسيف: قدمنا اللقاحات لـ10 دول في إقليم شرق المتوسط

12:24 م الخميس 01 أبريل 2021
كورونا .. اليونيسيف: قدمنا اللقاحات لـ10 دول في إقليم شرق المتوسط

لقاحات كورونا

إعلان

كتب- أحمد كريم:

أكد الدكتور تيد تشيبان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف أن مرفق كوفاكس استطاع تقديم اللقاحات لـ10 بلدان من دول الإقليم من بينها مصر، مطالبا بإنهاء النزعة الوطنية في توزيع اللقاحات.

وأوضح ان التجارب السريرية اثبتت فعالية اللقاحات والعديد من الدول الغنية أبرمت اتفاقات لتأمين حصتها من اللقاحات بنسب أكبر من الذي تحتاج إليه، وأدى الى حدوث نقص في اللقاحات لباقي الدول فلابد من توزيع شامل.

وأشار إلى أن حماية حياة الناس في البلدان الغنية لن يحمي العالم من انتشار فيروس كورونا مطالبا الدول بالعمل مع الصحة العالمية بتوفير الجرعات للبلدان الأقل دخلا حتى تستطيع البلدتان على تصنيع اللقاحات.

واليونيسيف تحتاج الى 657 مليون دولار لتوصيل اللقاحات والعلاجات إلى البلدان الأقل دخلا بنهاية 2021 ونطالب مصنعي اللقاحات بخفض سعر اللقاحات وعمل عقود مع مرفق كوفاكس لامدادها باللقاحات.

وقال اللقاحات مأمونة وتنقذ الحياة ونعتمد عليكم كاعلام لنشر الوعي بين الناس حول مأمونية اللقاحات، وتوصيل المعلومات الصحيحة.

أضاف: "هل اللقاح أداة ضرورية للوقاية لكن لابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية مع التوسع في إعطاء اللقاحات والتباعد الاجتماعي والتباعد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حول تطورات جائحة كوفيد-19 بالتركيز على وصول لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها في إقليم شرق المتوسط.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية