أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تنفي تدهور الوضع الوبائي لكورونا بالمحافظات

07:40 م الثلاثاء 27 أبريل 2021
"الصحة" تنفي تدهور الوضع الوبائي لكورونا بالمحافظات

الدكتورة هالة زايد

كتب - أحمد كُريِّم:

انتشر تسجيل صوتي على نطاق واسع، بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، نُسِب إلى وزارة الصحة والسكان، يفيد بعدم توافر أسرة للمصابين بفيروس كورونا المستجد وتدهور الوضع الوبائي بالمحافظات وفتح كافة المدن الجامعية لاستقبال المرضى.

وتعليقًا عليه، نفت وزارة الصحة والسكان، ما يتم تداوله عبر هذا التسجيل الصوتي، مؤكدةً أنه عار تمامًا عن الصحة ولا يمت لها ولأي من قطاعاتها بصلة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى توافر أكثر من 45% من السعة السريرية بكافة المستشفيات بجميع المحافظات، لاستقبال مرضى كورونا.

ومن جانبه، ناشد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، المواطنين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم تداول أي معلومات من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأي العام، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بذلك.

اقرأ أيضًا: بزيادة 10% في الإصابات.. الصحة تعلن بدء الموجة الثالثة من كورونا

وأوضح مجاهد أن المخزون الاستراتيجي من الأكسجين الطبي بجميع مستشفيات الجمهورية المخصصة لاستقبال حالات كوفيد-19، يبلغ 2 مليون و200 ألف لتر، بالإضافة إلى توافر ما يكفي من الأدوية والمستلزمات الطبية الوقائية اللازمة بها.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تراجع نسب إشغال الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات بشكل دوري وتتطمئن على توافر كافة الخدمات الطبية للمرضى، بما في ذلك الأكسجين الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، موضحًا أن تدريب الأطقم الطبية لا يزال مستمرًا، لرفع كفائتها.

وأوصى باتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتوجه لأقرب مستشفى حال ظهور أي أعراض مرضية والتواصل مع وزارة الصحة من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الخط 1440 أو الخط الساخم 105، للحصول على الاستشارات الطبية وإرسال العلاج بالمجان لحالات العزل المنزلي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية