خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كورونا.. الصحة: بدأنا الموجة الثالثة زيادة الإصابات١٠٪؜

04:03 م السبت 24 أبريل 2021
كورونا.. الصحة: بدأنا الموجة الثالثة زيادة الإصابات١٠٪؜

هالة زايد وزيرة الصحة

إعلان

كتب- أحمد كريم:

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في وقت سابق عن تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال شهر أبريل مطالبة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة للإعلان عن مستجدات وباء كورونا بديوان عام الوزارة بوسط القاهرة.

واوضحت زايد أنه من الملاحظ، أن الحالات خصوصا كبار السن تأتي للمستشفيات في حالة متأخرة وعلى المرضى التواصل مع الرقم الساخن ١٤٤٠ لتقديم الاستشارات لحالات العزل المنزلي وتقديم العلاج.

وأشارت إلى أنه على أصحاب الأعمال اتباع الإجراءات الاحترازية مع العملاء الخاصين بهم سواء مطاعم او كافيهات، مؤكدة أن هناك تراخي في الإجراءات الاحترازية، وشددت على أنه من يخالف الاشتراطات والإجراءات الاحترازية سيتم اغلاقه ونحن من الدول القليلة في العالم التي لم تغلق.

واكدت اننا في الموجة الثالثة في العالم ونشهد إصابات بزيادة ١٠٪؜ و٧٪؜ في الوفيات عن الموجات السابقة رغم تلقي اللقاحات وفي مصر نزيد زيادات بسيطة لاتزيد عن ١٠٪؜ لكنها مستمرة.

وطمأنت المواطنين أن القدرة الاستيعابية للمستشفيات مازالت موجودة ان تتجاوز ٥٠٪؜ الاسرة العادية و٥٣ ٪؜ شاغرة في اسرة الرعاية في ٥٠٪؜ من مستشفيات وزارة الصحةً وما أثير عن عدم توافر اسرة عار تماما من الصحة

واشارت الى ان لجنة من وزارة الصحة موجودين في محافظات الصعيد لمراجعة تنفيذ الإجراءات.

وأضافت وزيرة الصحة، :"وفاة أي مواطن من هذا الوباء له أثر سلبي ونعزي فيمن فقدناهم في المستشفيات خاصة العزل"، وأوضحت أن منهم من اصيبوا بداخلها وبعض الأطباء أصيبوا في الخارج وغالبيتهم على المعاش.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية