خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة صادمة: الصلع يزيد مخاطر الإصابة كورونا

08:17 م السبت 08 مايو 2021
دراسة صادمة: الصلع يزيد مخاطر الإصابة كورونا

الصلع وفيروس كورونا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
حذر الباحثون من زيادة فرص إصابة الرجال الذين يعانون من الصلع مرتين ونصف بفيروس كوفيد 19 مقارنة بالرجال الذين يكسو الشعر رأسهم بالكامل.
ويعد الصلع الوراثي حالة شائعة تسبب تساقط الشعر، وتؤثر على 50% من الرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا وأكثر، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ولاحظ الباحثون أن هناك رابطًا بين تساقط الشعر لدى الرجال وزيادة فرص الإصابة بفيروس كورونا، وذلك لأن هؤلاء الرجال أكثر حساسية لهرمونات الذكورة المعروفة باسم "الأندروجينات"، والتي توجد أيضًا لدى مرضى الثعلبة الأندروجينية.
وتفتح نتائج هذه الدراسة الباب أمام إمكانية التوصل لحلول وعلاجات جديدة ربما لفيروس كورونا أيضًا.
ويتم التحكم في الصلع عند الرجال من خلال الاختلافات في جين مستقبل الأندروجين (AR)، الذي ينظم مدى حساسية الجسم للأندروجين.
وترتبط مستقبلات الأندروجين بأنزيم معين يُعرف باسم "TMPRSS2"، والذي يلعب دورًا في الإصابة بفيروس كورونا.
وتحمس الباحثون لإجراء الدراسة التي تربط بين جين AR والإصابة بفيروس كورونا بعدما لاحظوا إقامة العديد من الرجال الذين يعانون من الصلع بالمستشفيات نتيجة الإصابة بكوفيد 19.
وقال فريق البحث أن 79% من الرجال المصابين بفيروس كورونا يعانون من الصلع الوراثي أو الثعلبة الأندروجينية، مقارنة بحوالي 31-53% من الرجال الذين لا يعانون من هذه المشكلة.
ويعمل مؤلف الدراسة الدكتور جورين وفريقه على استكشاف علاج جديد واعد لمرضى كوفيد 19 يستخدم ما يسمى بمضاد مستقبلات الأندروجين لتنظيم التعبير عن جين TMPRSS2، مما يمكن أن يؤدي إلى علاج فيروس كورونا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية