خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

خبراء: وفيات كورونا تخطت 6 ملايين والأرقام الرسمية خاطئة

10:05 م السبت 08 مايو 2021
خبراء: وفيات كورونا تخطت 6 ملايين والأرقام الرسمية خاطئة

تطورات كورونا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
كشفت دراسة حديثة، أن أعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا أكثر من ضعف الأعداد التي تم الإعلان عنها رسميًا.
ويُقدر المحللون في الولايات المتحدة أن الفيروس أدى إلى وفاة حوالي 6.9 مليون حالة على مستوى العالم، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) 3.2 مليون حالة فقط، وفقًا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل البريطانية".
وحذر المحللون من قلة أعداد المقبلين على إجراء التحاليل وضعف أنظمة الرعاية الصحية في الدول النامية، وهما السبب وراء الإحصائيات غير الدقيقة جزئيًا.
وهناك حالات كثيرة لم يتم الإبلاغ عنها في الدول الغربية التي عانت من تفاقم الوباء بها، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيطاليا، وأرجعت الدراسة السبب في الغالب إلى نقص الاختبارات في بداية الأزمة، حيث توفي العديد من مرضى كوفيد 19 دون التأكد من إصابتهم بالمرض.
وحذر معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن من أن البيانات تظهر أن الخسائر الحقيقية للوباء "أسوأ بكثير" مما نراه.
وتبين أن الولايات المتحدة سجلت أعلى معدل للوفيات بكورونا عالميًا، حيث بلغ عدد حالات الوفاة 905,289، أي أعلى من الرقم الذي تم تسجيله رسميًا، والذي وصل إلى 547,043.
وجاءت الهند والمكسيك في المرتبة التالية للولايات المتحدة، حيث بلغت أعداد الضحايا أكثر من 600 ألف حالة وفاة، أي بمعدل أعلى 3 مرات من الأرقام التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.
زُعم أن بريطانيا سجلت 209.661 حالة وفاة بسبب كورونا، أي حوالي 60 ألف حالة وفاة أكثر مما تم تسجيله بالفعل.
وذكر القائمون على هذا الإحصاء، أنه من خلال تتبع تفشي المرض من شهادات الوفاة، أن هناك 150 ألف حالة وفاة فقط بسبب فيروس كورونا في المملكة المتحدة منذ بدء الوباء، أي ما يعادل حوالي خمس جميع الضحايا.
ويشمل تحليل واشنطن فقط الوفيات الناجمة مباشرة عن كورونا، وليس تلك الناجمة بشكل غير مباشر، بما في ذلك الاضطرابات في الرعاية الصحية.
الجدير بالذكر أن الطاعون الدبلي، المعروف أيضًا باسم "الموت الأسود"، أكثر الأمراض فتكًا، حيث راح ضحيته ما يقرب من 200 مليون شخص في القرن الرابع عشر، يليه الجدري، ثاني أكثر الأوبئة فتكًا في التاريخ، حيث أودى بحياة 56 مليون شخص على مدار أكثر من 400 عام قبل القضاء عليه نهائيًا في 1980.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية