خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

دراسة: المصابين بأعراض حادة لكورونا قد لا يتعرضوا للفيروس مرة ثانية

12:24 م الأحد 20 يونيو 2021
دراسة: المصابين بأعراض حادة لكورونا قد لا يتعرضوا للفيروس مرة ثانية

فيروس كورونا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
كشفت دراسة جديدة، أن المرضى الذين يعانون من أعراض حادة بسبب عدوى كوفيد 19 تنخفض لديهم فرص الإصابة بالفيروس مرة أخرى بشكل كبير.
عمل الباحثون بكلية الطب بجامعة ميسوري على مراجعة بيانات أكثر من 9000 مريض عانوا من أعراض حادة لكورونا، وتبين أن أقل من 1% فقط أصيبوا بالفيروس مرة أخرى بعد مرور 3 أشهر أو أكثر على تعافيهم، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وكان المرضى الذين يعانون من الربو والمدخنين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى.
وبعد التعافي من الفيروس، عادة ما يتمتع المرضى بدرجة معينة من الحماية لأن الجهاز المناعي يتعرف على الفيروس لمنع الإصابة به مرة ثانية.
وتختلف الفترة الزمنية التي تستمر فيها المناعة من مرض لآخر، أما بالنسبة لكورونا، فمازال العلماء يعملون على فهم طبيعة المناعة ومدى استمرارها.
ولاحظ الباحثون أن هناك 63 شخص فقط من إجمالي 9119 مريضًا شاركوا بالدراسة وعانوا من أعراض حادة للفيروس، أصيبوا بعدوى كوفيد 19 مرة أخرى، مما يعني أن معدل الإصابة للمرة الثانية بلغ 0.7% فقط.
وتوفى شخصين فقط من المصابين بالفيروس مرة أخرى، في حين كان المرضى أقل عرضة للإصابة بمضاعفات كوفيد 19 مثل قصور القلب والالتهاب الرئوي.
وأرجع الباحثون السبب إلى وجود أجسام مضادة بعد الإصابة بالفيروس من المرة الأولى، واستمرار المناعة لديهم لفترة.
يجدر الإشارة إلى أن الإصابة بعدوى كوفيد 19 بعد المعاناة من أعراضها الحادة أمرًا نادرًا، لكن هذه الدراسة تعتمد على البيانات المتوافرة حتى نوفمبر 2020، وذلك قبل أن تبدأ متغيرات الفيروس في الانتشار والمضاعفات التي تشهدها الهند حاليًا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية