خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بخلاف ضعف المناعة.. اكتشاف سبب آخر لإصابة كبار السن بفيروس كورونا

09:37 م الخميس 19 أغسطس 2021
بخلاف ضعف المناعة.. اكتشاف سبب آخر لإصابة كبار السن بفيروس كورونا

إصابة كبار السن بفيروس كورونا

يعتبر كبار السن من الفئات المعرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، لأن الجهاز المناعي لديهم أقل قدرة على مكافحة عدوى كوفيد-19 عند التعرض لها.

اقرأ أيضًا: هل مناعتك قادرة على مكافحة كورونا؟.. اختبار يكشف لك مدى قوتها

ولكن، هناك سبب آخر يجعل كبار السن عرضة للإصابة بعدوى كوفيد-19، حيث يعتقد علماء الأحياء بجامعة هارفارد الأمريكية، أن مع التقدم في العمر يزداد عدد الخلايا المعبرة عن بروتين ACE2، الذي يستخدمه فيروس كورونا في إتلاف الأنسجة والأعضاء.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وللتحقق من صحة هذه الفرضية، درس العلماء البيانات الوراثية لعدد من الأشخاص، تتراوح أعمارهم بين 9 و75 عامًا، وتبين لهم أن أنسجة الرئة لدى كبار السن كانت تحتوي بالفعل على عدد أكبر من الخلايا المعبرة عن بروتين ACE2 والبروتياز الغشائي TMPRSS2، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: نصائح حماية كبار السن من الإصابة بفيروس كورونا

ومن النتائج المثيرة للاهتمام التي توصل إليها الباحثون، هي أن أنسجة الخلايا الشابة المصابة بكوفيد-19، من المرجح جدًا أنها تتعرض إلى الموت المبرمج، مما يمنع الفيروس التاجي من التكاثر.

وبالإضافة إلى ذلك، اكتشف باحثو الدراسة أن أدوية BH3 -المستخدمة حاليًا في علاج بعض السرطانات- يمكن تقديمها لكبار السن عند إصابتهم بكوفيد-19، للحد من تكاثر فيروس كورونا.

وأشاروا إلى أن هذه الأدوية أظهرت في التجارب السريرية فعالية كبيرة في تحفيز الموت المبرمج لخلايا الرئة، مما يعني أن تناول كبار السن لها قد يقلل من فرص تعرضهم للإصابة الحادة من كوفيد-19.

قد يهمك أيضًا: باحثون: كبار السن لديهم مناعة أقوى من الشباب بعد التعافي من كورونا

صحتك النفسية والجنسية