أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الغذاء والدواء توافق على علاج وقائي لفيروس كورونا

03:49 م الثلاثاء 03 أغسطس 2021
الغذاء والدواء توافق على علاج وقائي لفيروس كورونا

علاج كورونا

كتبت- ياسمين الصاوي:

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار Regeneron الذي يعد مزيجًا من الأجسام المضادة كعلاج وقائي ضد عدوى كوفيد 19.

وحاز دواء REGEN-COV على موافقة الإدارة في نوفمبر 2020 للاستخدام في حالات الطوارئ لعلاج الأشخاص المصابين بحالات كوفيد 19 الخفيفة-المتوسطة في الولايات المتحدة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أما الآن تأتي الموافقة على الدواء لاستخدامه كعلاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر في أماكن التجمعات مثل دور رعاية المسنين أو السجون.

ويمكن أن يساعد الدواء أيضًا على تقليل مخاطر العدوى للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ولا سيما المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ومرضى زراعة الأعضاء والأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية.

ويعتبر REGEN-COV مزيجًا من دواء casirivimab ودواء imdevimab وكلاهما عبارة عن أجسام مضادة أحادية النسيلة تستهدف بروتين السنبلة، الذي يستخدمه الفيروس لدخول الخلايا وإصابتها.

ووفقًا للتجارب الصادرة في أبريل، فإن العقار عمل على تقليل خطر الإصابة بأعراض عدوى كوفيد 19 بنسبة 72% في الأسبوع الأول و 93% فيما بعد، كما خفض خطر الإصابة بأعراض كورونا بنسبة 81% لدى الأشخاص الذين تعرض أحد أفراد عائلتهم للفيروس.

من جانب آخر، لم يصب أي شخص تناول العقار بآثار جانبية حادة مثل الحساسية الشديدة، كما قلل فرص الإصابة بمضاعفات خطيرة بنسبة 76% لدى مرضى كوفيد 19، وتمكنوا من محاربة الفيروس بشكل أسرع مقارنة بغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية