أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تزعم أن هذا الدواء فعال ضد فيروس كورونا

07:51 م الأحد 08 أغسطس 2021
دراسة تزعم أن هذا الدواء فعال ضد فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا

كشف دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد سكريبس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن دواء نيكلوساميد المستخدم في علاج الدودة الشريطية، قد يكون فعالًا ضد فيروس كورونا المستجد.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وأكد خبراء المعهد الذين نشروا نتائج دراستهم في مجلة "ACS Infectious Disease" العلمية، أن المواد التي تدخل في تكوين الأدوية المعالجة للطفيليات أثبتت فعاليتها قبل فترة تتراوح بين 10 و15 عامًا من الآن في مكافحة بعض أنواع العدوى.

ومن بين هذه المواد، أظهر مركب الساليسيلانيليد -المادة الفعالة لعقار نيكلوساميد- نتائج مبشرة عند تجربته على فئران مصابة بعدوى كوفيد-19، حيث ساهم في منع فيروس كورونا من التكاثر وإصابة المزيد من الخلايا، بحسب الخبراء.

اقرأ أيضًا: دواء ديكساميثازون.. ما مدى فعاليته ضد فيروس كورونا؟

وأضاف الباحثون أن مركب الساليسيلانيليد ساعد أيضًا على تقليل مستويات الالتهاب عند الفئران، عن طريق خفض نسبة بروتين الإنترلوكين-6 في أجسامها، حسبما نشر موقع "روسيا اليوم".

ووفقًا لهم، يتميز مركب الساليسيلانيليد عن باقي المواد المستخدمة في تصنيع الأدوية الطفيليات بقدرته على المرور عبر الأمعاء وامتصاصه في مجرى الدم دون أن يسبب التسمم، كما يمكن الاعتماد عليه لحماية الناس من الإصابة بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا، خاصةً الفئات التي لا يمكنها الحصول على اللقاح.

وأوضح باحثو الدراسة أنهم يسعون في الوقت الراهن، للتحقق من صحة نتائجهم، عبر تنفيذ اختبارات معقدة على حيوانات أخرى، ثم إجراء تجارب السريرية على عينة من مرضى فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية