أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وزارة الصحة تستلم الشحنة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون صباح اليوم

02:14 ص الإثنين 09 أغسطس 2021
 وزارة الصحة تستلم الشحنة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون صباح اليوم

لقاح جونسون آند جونسون

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال الشحنة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون المضاد فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الاثنين، بمطار القاهرة الدولي، مشيرةً إلى أنها تحتوي على 261 ألف و600 جرعة.

وزارة الصحة تستلم أول شحنة من لقاح جونسون آند جونسون

وأوضحت زايد أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير لقاحات كورونا، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، مضيفةً أن الفترة القادمة ستشهد استقبال شحنات أخرى من اللقاح الأمريكي تباعًا.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أهمية التعاون الدائم مع المنظمات الدولية، للتصدي لجائحة كورونا وتوفير اللقاحات للمواطنين، لافتًا إلى أن الشحنة المقررة استلامها اليوم من لقاح جونسون آند جونسون سيتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج، البالغ عددها 126 مركز على مستوى محافظات الجمهورية.

أول شحنة من لقاح جونسون آند جونسون

وأضاف مساعد وزيرة الصحة أن الشحنة ستخضع للفحص والتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية، مؤكدًا أن لقاح شركة جونسون آند جونسون المكون من جرعة واحدة فقط، أثبت فعاليته في الوقاية من عدوى كوفيد-19، ولا يتطلب جرعات معززة.

وناشد مجاهد المواطنين مجددًا، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/)، لتلقي لقاحات كورونا، مشددًا على أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، بما يساهم في الحفاظ على مكتسباتها للتصدي للجائحة.

الشحنة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية