خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل دخلت مصر الموجة الخامسة لكورونا؟.. مستشار وزير الصحة يكشف

10:29 م الأحد 16 يناير 2022
هل دخلت مصر الموجة الخامسة لكورونا؟.. مستشار وزير الصحة يكشف

الدكتور شريف وديع

كتب - صابر نجاح:

كشف الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للطوارئ الطبية والحالات الحرجة، ورئيس لجنة وفيات كورونا، تفاصيل الوضع الوبائي في الوقت الحالي في مصر، موضحًا أن الارتفاع التدريجي الملحوظ في أعداد الإصابات يرجع إلى وجود المتحورات الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقال وديع، في تصريحات خاصة لموقع "الكونسلتو"، "لازالنا في فترة نهاية الموجة الرابعة من فيروس كورونا"، مؤكدًا أن ما انتشر بشأن الدخول في الموجة الخامسة في الوقت الحالي، كلام لا أساس له من الصحة.

وأوضح مستشار وزير الصحة، أن الشرط الأساسي لنهاية الموجات انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس التاجي، مردفًا: "لا نستطيع القول بأننا انتهينا من الموجة الرابعة إلا بعد أن تصل الأعداد إلى صفر إصابات".

اقرأ أيضًا: طبيب يكشف الأعراض الجديدة لأوميكرون.. تغير الصوت قد ينذر بالإصابة

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد صرح باجتماع اللجنة الطبية لمتابعة أزمة كورونا، اليوم، بعد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا حول العالم، لمناقشة الوضع الوبائى فى مصر، وتم استعراض تقرير الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، حول وضع المستشفيات ونسب التطعميات ومعدلات الإصاب.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن نسب الحجز بالمستشفيات واحتياج المصابين لدخول المستشفيات ما زالت فى نطاق ما قبل ظهور متحور أوميكرون.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن 39.4% من الفئة العمرية فوق 18 عامًا تم تطعيمهم، مضيفًا: "نطمح للوصول إلى 100% من المستهدف، لأن اللقاح فعال ويقلل من الوفيات والاحتياج إلى المستشفيات، وكلما زادت معدلات التطعيم كلما قلت معدلات التحور للفيروس".

قد يهمك: أستاذ فيروسات ببريطانيا: نهاية كورونا بعد عامين والجرعة الثالثة تحمي نهائيًا من أوميكرون (حوار)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية