أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما سبب اختلاف "أوميكرون" عن سلالات كورونا الأخرى؟

09:31 م الجمعة 21 يناير 2022
ما سبب اختلاف "أوميكرون" عن سلالات كورونا الأخرى؟

متحور أوميكرون

وكالات

تختلف الحالة الصحية للشخص البالغ في حال إصابته بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا، حيث يكون المرض أخف، مقارنة بسلالات أخرى لـ كوفيد – 19.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أعلن ذلك مدير مختبر التشخيص والعلاج السريري في شركة "فيترو– سيبيريا"، وطبيب الوبائيات الدكتور أندريه بوزدنياكوف.

وقال بوزدنياكوف، إن مسار المرض الذي سبّبه متحور "أوميكرون" يكون في حال إصابة البالغين به أخف من مسار المرض الذي سبّبه متحور"دلتا".

اقرأ أيضًا: الصحة تعلن عدد الجرعات التي تلقاها المصريون من لقاحات كورونا

وأشار إلى أن الأشخاص المطعّمين يمكن أن يصابوا كذلك بمتحور "أوميكرون"، لكن غالبًا ما يكون مساره خفيفًا أو لا يثير أية أعراض واضحة، ولا يتطلب اتخاذ أية إجراءات علاجية باستثناء إزالة الأعراض.

وقال الطبيب إن هناك أدلة كثيرة على ذلك في بلدان أخرى، مشيرًا إلى أن مرض "أوميكرون" يتطور بسرعة كبيرة ويحل محل سلالة "دلتا" لفيروس كورونا، وإنه يصيب الكثيرين، لكن الذين يتم نقلهم إلى المستشفيات قليلون ونسبة المسارات الخطيرة للمرض منخفضة. وأضاف قائلٍا:" "نتمنى أن يكون لدينا الأمر نفسه".

قد يهمك: مستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن العودة للإغلاق بعد ارتفاع الإصابات بكورونا

وأعاد إلى الأذهان أن التطعيم ضد "كوفيد – 19" وتعزيز التطعيم بعد مرور فترات معينة من الزمن يعد وسيلة علاجية فعالة وحيدة للحيلولة دون تطور المسار الخطير للمرض.

قد يهمك أيضًا: الصحة: 77% من الحوامل المصابات بكورونا غير مطعمين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية