خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمواجهة الموجة الخامسة.. الصحة تطلب من المستشفيات تأجيل العمليات غير الطارئة

03:43 م الأربعاء 26 يناير 2022
لمواجهة الموجة الخامسة.. الصحة تطلب من المستشفيات تأجيل العمليات غير الطارئة

وزارة الصحة

كتب- أحمد كريم:

اعلنت وزارة الصحة والسكان، تعليمات عاجلة إلى المستشفيات الموجودة في محافظة القاهرة، بعد زيادة أعداد مرضى فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في منشور أرسلته إلى عدد من قياداتها في القاهرة، إنه تلاحظ زيادة مرضى كورونا، وارتفاع نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة بأغلب محافظات القاهرة بنسبة أعلى من 70%.

وتضمنت التعليمات، التنبيه على جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بنطاق محافظة القاهرة بتأجيل جميع التدخلات غير الطارئة التي لا يؤثر تأجيلها على المرضى ولا يسبب مضاعفات لمدة أسبوعين من تاريخ القرار.

كما شملت زيادة عدد أسرة القسم الداخلي وأسرة الرعاية المركزة المتخصصة لمرضى كورونا إلى 50% من إجمالي عدد الأسرة كحد أدنى، ويمكن زيادة النسبة طبقا لعدد الحالات، وكذلك اتخاذ اللازم نحو سرعة إعادة تشغيل مستشفيات "المطرية التعليمي وزايد آل نهيان و15 مايو وهليوبوليس" كمستشفيات عزل بكامل طاقتها الاستيعابية.

واشارت الوزارة إلى التأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات، وتكثيف لجان متابعة تنفيذ بروتوكولات العلاج، ومراجعة كافة أعمال الصيانة والإصلاح العاجل لشبكات الأكسجين.

كما تضمنت التعليمات مراجعة كافة أعمال الصيانة والإصلاح العاجل للأجهزة الطبية وخاصة أجهزة الرعاية المركزة والأشعة المقطعية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية