خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

على غرار أفلام الكرتون- دراسة: الحب الحقيقي يصلح خلايا القلب التالفة

01:51 م الأحد 02 أكتوبر 2022
على غرار أفلام الكرتون- دراسة: الحب الحقيقي يصلح خلايا القلب التالفة

الأوكسيتوسين لإصلاح خلايا القلب

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادة ما تظهر أفلام الكرتون سحر الحب الحقيقي في علاج البطل المريض أو إعادته للحياة مرة أخرى، يبدو أن الأمر حقيقيًا بنسبة ما، وهو ما كشفته دراسة حديثة حاليًا.

قال العلماء في ميتشجان، إن أجسامنا تنتج هرمون يسمى الأوكسيتوسين عندما نقع في الحب، والذي لديه القدرة على إصلاح الخلايا التالفة في القلب، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

عندما يعاني الشخص من النوبة القلبية، يحدث تلف وموت في عدد من الخلايا بالقلب، ولا يمكنها تجديد نفسها مرة أخرى ببساطة.

واكتشف الباحثون أن هرمون الأوكسيتوسين يحفز الخلايا الجذعية الموجودة بالجدار الخارجي للقلب والتي تهاجر لوسط القلب وتتحول إلى خلايا بعضلة القلب.

اقرأ أيضًا: علماء يكتشفون تأثير مدهش للحب على القلب

وأشار الباحثون إلى أن هذا الهرمون المرتبط بالحب الحقيقي يمكن أن يتم استخدامه فيما بعد لتطوير علاجات للخلايا التالفة بالقلب بعد النوبات القلبية.

وقال الدكتور أيتور أجويري، المؤلف الرئيس للدراسة: "رأينا في هذه التجربة أن هرمون الأوكسيتوسين قادرًا على تنشيط وتحفيز آلية إصلاح خلايا القلب بعد تعرضها لإصابة، وهو ما يفتح الباب أمام العلاجات الحديثة لتجديد القلب لدى البشر".

وأشار الباحثون إلى وجود نوع من الأسماك يسمى " دانيو مخطط" وله قدرة فريدة على إعادة نمو أجزاء من جسمه مرة أخرى بعد تعرضها للتلف، مثل المخ والعظام والجلد، وذلك على عكس جميع الدراسات السابقة التي تلفت الانتباه إلى عدم قدرة أي من الكائنات أو البشر على إعادة إصلاح الخلايا التالفة لديه.

وأفاد الباحثون، أن هرمون الأوكسيتوسين يرتفع أكثر من 20 مرة في المخ خلال 3 أيام من تعرض القلب للإصابة، ومن ثم يمكنه القيام بهذه العملية مباشرة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية