أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

افتتاح معهد أبحاث لاستخدام حليب الأم في علاج الأمراض المزمنة

07:21 م السبت 29 أكتوبر 2022
افتتاح معهد أبحاث لاستخدام حليب الأم في علاج الأمراض المزمنة

معهد أبحاث حليب الأم

كتبت - ياسمين الصاوي:

افتتحت الولايات المتحدة الأمريكية أول معهد لبن الأم في العالم في ولاية كاليفورنيا، ويحمل اسم Human Milk Institute، حيث يعمل العلماء من خلاله على تجربة ما إذا كان من الممكن استخدام حليب الأم في علاج سلسلة من الأمراض المزمنة.

وتشمل تلك الأمراض المزمنة: أمراض القلب والسكري وسرطان الثدي، حيث أظهرت العديد من الأبحاث التي تم إجرائها على مدار عقود من الزمن، أن لبن الأم يقوي أدمغة الأطفال وجهاز المناعة والعظام، لكن هذه المرة سيتم اكتشاف تأثيره على البالغين، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يجمع المركز الجديد الأول من نوعه معامل مختلفة في جامعة كاليفورنيا بسان دييغو، والتي كانت تدرس الطبيعة والبيولوجيا والإمكانات العلاجية للحليب البشري.

يساعد حليب الأم على تغذية الرضع بشكل مثالي، وتوفير ما يحتاجه جسم الرضيع من الفيتامينات والبروتينات والدهون التي تعمل على تهيئة الجهاز المناعي للأطفال لمحاربة الالتهابات.

ومن الممكن أن تكون هذه المكونات النشطة بيولوجيًا الموجودة في حليب الأم جزءًا من تطوير أدوية جديدة للحالات التي يصعب علاجها.

وقال البروفيسور بود، طبيب الأطفال في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "سنعمل للإجابة على الأسئلة الحرجة والمنقذة للحياة، مثل" هل يمكن تطوير مكونات حليب الأم إلى علاجات طبيعية أو استخدامها كوسائل تشخيص دون الحاجة للجراحة؟ "

وأضاف: "النتائج التي توصلنا إليها يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية لدى البالغين".

يضم المعهد أيضًا برامج توعية وتثقيف مجتمعية، إلى جانب بنك للتبرعات بحليب الأم لبسترته وتحليله.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية