أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة نادرة- رجل يعاني من حساسية الخضروات

05:34 م السبت 08 أكتوبر 2022
حالة نادرة- رجل يعاني من حساسية الخضروات

حساسية الخضروات

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعاني رجل أمريكي يبلغ من العمر 36 عامًا من حالة غريبة ونادرة، وهي حساسية الخضروات، حيث يغطي جسمه طفح جلدي مثير للحكة ويشعر بالإعياء في كل مرة يتناول هذا النوع من الأطعمة.

وعادة ما تظهر الأعراض لديه خلال 5 ساعات من تناول تلك الوجبة، وتستمر لمدة تتجاوز الأسبوعين، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعاني هذا الرجل الذي لم يُذكر اسمه من حساسية الخضروات منذ 17 عامًا، وذلك قبل أن يتم تشخيصه أخيرًا بحساسية شديدة للهيستامين ويتم وضع خطة محددة للوجبات.

اقرأ أيضًا: 5 حقائق يبنغي معرفتها عن حساسية الطعام

لم يتوقف الأمر عند الخضروات فحسب، بل شمل البيتزا والمأكولات البحرين والجبن والكحوليات وبعض أنواع اللحوم أيضًا.

تبدأ الأعراض على هيئة الغثيان والتعب الشديد والحمى وفقدان الشهية، وأحيانًا القيء، ويستمر ذلك لمدة يومين، لكن من آن لآخر يشعر بالصداع، والذي يدوم لمدة تتجاوز أسبوع، أما بالنسبة للطفح الجلدي، فيغطي الرقبة والصدر والذراعين والفخذين، ويستمر لمدة 24-36 ساعة.

وفي بعض الأحيان، يتحول الأمر إلى تشنجات بالمعدة وألم الحلق والإسهال، إلى جانب الطفح الجلدي، أما المرحلة الثالثة والأكثر استمرارًا تتمثل في سيلان الأنف والسعال وألم الحلق والصاداع، وتدوم أكثر من أسبوعين.

وتظهر أعراض أخرى مثل تنميل العضلات والرغبة في النوم والحموضة والصفير لديه، والغريب في الأمر أنه لم يعانِ من أي مشكلة صحية أخرى أو حساسية من نوع آخر.

ويتبع الرجل الثلاثيني الآن نظام غذائي منخفض الهيستامين لتقليل الأعراض التي يعاني منها وتناول مضادات الهيستامين، وذلك بعدما قام الأطباء بتشخيص حالته بحساسية نادرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية