أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أمراض حصدت أرواح المشاهير عام 2022

03:58 م الأحد 25 ديسمبر 2022
أمراض حصدت أرواح المشاهير عام 2022

وفيات 2022

كتبت- ياسمين الصاوي:

غيّب الموت الكثير من المشاهير هذا العام، بينهم الفنانين والحكام وأسماء أخرى لمعت في مجالاتها المختلفة، وذلك إثر تعرضهم لبعض الحالات الصحية الشديدة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأمراض والحالات الصحية التي حصدت أرواح العديد من المشاهير في عام 2022.

الشيخوخة تسلب حياة الملكة إليزابيث

رحلت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا، وتحديدًا في الساعة 3.10 مساء يوم 8 سبتمبر 2022 في قلعة بالمورال، وكشفت الوثيقة التي نشرتها السجلات الوطنية في اسكتلندا،عن سبب الوفاة، وهو "الشيخوخة"، حيث أكد إعلان الطاقم الطبي المشرف على علاجها تدهور حالتها الصحية.

سرطان الدم يهزم المحامي فريد الديب

تمكن سرطان الدم من هزيمة المحامي فريد الديب، وجعله يرحل عن عالمنا في يوم 25 أكتوبر 2022، وذلك بعد رحلة معاناة طويلة وعلاج لم يتمكن من القضاء على المرض نهائيًا.

تداعيات كورونا تسحب أنفاس الشيف أسامة

بكلمات مؤثرة، نعت شقيقة الشيف أسامة واصفة إياه بأنه "أغلى الناس"، وأوضحت أنه كان مصابًا بحساسية الصدر، وأصيب بعدوى كورونا، التي سرعان ما أدت تداعياتها إلى وفاته في اليوم الأول من شهر نوفمبر لهذا العام.

سرطان الرئة يقضي على الفنان هشام سليم

تمكن سرطان الرئة من الفتك بالفنان هشام سليم في سن 64 عامًا، ليرحل عن العالم في 22 سبتمبر 2022، وأرجع بعض الأطباء السبب إلى تدخينه السجائر باستمرار.

اقرأ أيضًا: ما طبيعة المرض الذي أودى بحياة هشام سليم؟

أمراض القلب تقتل الفنان سمير صبري

في 20 مايو 2022، توفى الفنان سمير صبري بعد معاناته مؤخراً من أمراض القلب وخضوعه لعملية جراحية دقيقة لاستبدال الصمام الميترالي قبل 3 أشهر من الوفاة.

وكان الفنان سمير صبري قد خضع أيضًا للعلاج الكيميائي في وقت سابق دام قرابة السنة والنصف ضد مرض السرطان، ما أثر بشكل كبيرعلى وضعه الصحي.

عدوى كورونا تنهي حياة جلال الشرقاوي

""إنا لله وإنا إليه راجعون.. بابا فى ذمة الله"، بهذه الكلمات أعلنت ابنة المخرج الشهير جلال الشرقاوي وفاته عبر فيسبوك يوم 4 فبراير لهذا العام، بعدما عانى من مضاعفات حادة بالرئة نتيجة إصابته بعدوى كورونا ونقص الأكسجين لديه واحتجازه في غرفة العناية المركزة.

سرطان المخ يكسب المعركة ضد المخرج زكي فطين عبد الوهاب

استطاع المخرج والممثل زكي فطين عبد الوهاب هزيمة سرطان الرئة، لكن سرعان ما أصيب بسرطان المخ الذي فتك بحياته رغم العلاج ليرحل يوم 20 مارس لهذا العام.

التليف الرئوي يدرج الإعلامي وائل الإبراشي بقائمة الوفيات

في مطلع عام 2022، وتحديدًا في 9 يناير، تم إعلان نبأ وفاة الإعلامي وائل الإبراشي بسبب التليف الرئوي الناتج عن إصابته بعدوى كوفيد 19، والتي أدت إلى تآكل جزء كبير من رئتيه، وسط إلقاء اللوم على الرعاية الطبية التي خضع لها في بداية الأمر.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة وائل الإبراشي.. كيف يسبب كورونا التليف الرئوي؟

انسداد القنوات المرارية يتسبب في وفاة الإعلامي مفيد فوزي

رحل الإعلامي مفيد فوزي في نهاية العام، وتحديدًا في 4 ديسمبر، بعدما تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها إلى المستشفى، حيث كان يعاني من انسداد القنوات المرارية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية