أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها خسارة الوزن تسبب ألزهايمر- 5 دراسات صادمة أجريت عام 2022

05:07 م الأحد 25 ديسمبر 2022
منها خسارة الوزن تسبب ألزهايمر- 5 دراسات صادمة أجريت عام 2022

دراسات صادمة

كتبت- ياسمين الصاوي:

يواصل العلماء والباحثون بمختلف أنحاء العالم دراساتهم وتجاربهم للكشف عن نتائج مرتبطة بصحة الجسم، بعضها قد يعد صادمًا لدى الكثيرين.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أبرز 5 دراسات صادمة أجراها الباحثون في عام 2022، وهي:

خسارة الوزن تسبب ألزهايمر

أفادت دراسة أجراها العلماء في الصين وبوسطن، أن خسارة الوزن بمنتصف العمر يرتبط بزيادة فرص الإصابة بمرض ألزهايمر، موضحة أن زيادة الوزن مع التقدم في العمر يعد أمرًا شائعُا، أما فقدانه يعتبر شيئًا غير متوقعًا للجسم، ما يمكن أن يؤثر على الدماغ.

اقرأ التفاصيل من هنا

منزلك قد يصيبك بعرق النسا

ربط خبراء بريطانيون بين المنازل الباردة وزيادة مخاطر التعرض لعرق النسا الذي يسبب ألم أسفل الظهر والفخذين، مرجعين السبب إلى دور برودة الطقس في الشعور بالآلام الجسم والضغط على أعضائه.. للتفاصيل اضغط هنا

جرس المنبه يهدد قلبك

كشفت دراسة أمريكية، أن استكمال النوم بعد إغلاق جرس المنبه يرفع معدل ضربات القلب، وهو ما يؤدي إلى آثار جانبية صحية ترتبط بأمراض القلب والسكري، وهو ما وجده الباحثون من خلال 6 أشخاص بين كل 10 ضغطوا على زر المنبه وعادوا إلى نومهم مجددًا.

لقراءة المزيد عن تفاصيل الدراسة اضغط هنا

إخراج مخاط الأنف بالإصبع يسبب الخرف

أظهرت دراسة أجراها الباحثون بجامعة جريفيث، أن إخراج مخاط الأنف بالأصابع قد يرفع مخاطر الإصابة بالخرف، وذلك بسبب تكوين بكتيريا تدخل لمجرى الدم حتى يصل مباشرة للمخ خلال 72 ساعة، وخلال شهر تظهر كتل متراكمة من البروتينات المرتبطة بالخرف وألزهايمر.

اقرأ المزيد عن الدراسة من هنا

الشخير يسبب الجلوكوما

ربطت دراسة جديدة بين الشخير والإصابة بمرض الجلوكوما، مرجعة السبب إلى التغيرات التي تطرأ على العين أثناء النوم وخروج بعض الهرمونات عن السيطرة، وفي حال عدم علاج الجلوكوما، فإنها قد تؤدي لتدمير العصب البصري الذي يربط العين بالدماغ، ومن ثم فقدان البصر، لقراءة المزيد اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية