خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

برودة المنزل قد تصيبك بعرق النسا- 5 نصائح للوقاية

12:22 م الأحد 27 نوفمبر 2022
برودة المنزل قد تصيبك بعرق النسا- 5 نصائح للوقاية

عرق النسا

كتبت - ياسمين الصاوي

قال خبراء بريطانيون، إن المنازل الباردة، خاصة خلال فصل الشتاء، قد تؤدي إلى تطور أعراض عرق النسا لدى ساكنيها، ومن ثم فإن المنزل قد يلعب دورًا مهمًا في الشعور بآلام أسفل الظهر والفخذين.

وقدم الخبراء مجموعة من النصائح المهمة التي من شأنها أن تحد من الإحساس بالبرودة داخل المنزل، حسبما نشر موقع "Mirror".

1- تدفئة المنزل

لا بد من تدفئة المنزل في فصل الشتاء لحماية العضلات والعمود الفقري من تسرب الرطوبة والبرودة إليهم، وذلك من خلال تشغيل المدفأة الكهربائية وإغلاق النوافذ ليلًا.

اقرأ أيضًا: لهذه الأسباب.. محفظة نقودك تهددك بعرق النسا

2- ارتداء ملابس مناسبة

يُراعى ارتداء ملابس مناسبة تشعر الشخص بالدفء قدر الإمكان داخل المنزل، حتى لا تنخفض درجة حرارة الجسم مسببة تقلص العضلات وضعف تدفق الدورة الدموية والشعور بالآلام.

3- القيام بتمارين منزلية

يفضل القيام ببعض التمارين المنزلية لتدفئة الجسم وتخفيف ألم عرق النسا، وذلك من خلال شد وفرد العضلات بشكل بسيط وتدريجي، إلى جانب استخدام المشاية الكهربائية حال توافرها للمشي داخل المنزل أو العجلة أيضًا.

4- الحركة المستمرة

لا يُنصح بالخمول والكسل والاختباء تحت الأغطية الثقيلة في المنازل الباردة خلال فصل الشتاء، لكن الطريقة الصحية الأفضل لتحسين أعراض عرق النسا تتلخص في البقاء نشيطًا أغلب الوقت.

اقرأ أيضًا: بدون أدوية– طرق طبيعية قد تساعد في علاج عرق النسا

5- شرب السوائل

لا بد من ترطيب الجسم بشكل مستمر لتخفيف أعراض عرق النسا في فصل الشتاء، وذلك من خلال شرب 8-10 أكواب من المياه يوميًا، واختيار بعض المشروبات الدافئة مثل الشاي بالزنجبيل والعسل أو اليانسون أو الحليب الدافئ بالكركم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية