أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: الفلفل الأسود قد يخفض سكر الدم

11:37 ص الأحد 27 فبراير 2022
دراسة: الفلفل الأسود قد يخفض سكر الدم

الفلفل الأسود

وكالات

يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى حدوث في العديد من المضاعفات لدى البعض، وقد يساعد اتباع نظام صحي مناسب وتناول بعض الأطعمة في التحكم فيه وتجنب التعرض للخطر.

ويمكن أن يكون ارتفاع السكر في الدم خطيرا إذا أصبحت المستويات مرتفعة جدا أو ظلت مرتفعة لفترات طويلة، ويعد مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، والذي ويوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم عند تناول هذا الطعام بمفرده، وفقًا لـ "روسيا اليوم."

وتعرف بعض الأطعمة بأنها منخفضة المؤشر الجلايسيمي، مثل الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصوليا والعدس.

ومع ذلك، استخدام مؤشر نسبة السكر في الدم لتحديد ما إذا كانت الأطعمة أو مجموعات من الأطعمة صحية، يمكن أن يكون مضللا.

ووفقًا لموقع Diabetes النصيحة الغذائية التي تعطى عموما للأشخاص المصابين بداء السكري النوع الأول لا تختلف كثيرا عن النصائح الغذائية للأشخاص غير المصابين بمرض السكري.

اقرأ أيضًا: 5 طرق سريعة تساعدك على خفض سكر الدم

ووتمثل القضايا الرئيسية التي يجب مراعاتها هي مدى احتمال تأثير الأطعمة المختلفة بشدة على مستويات الجلوكوز في الدم، وهناك بعض الأطعمة والتوابل التي يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم، مثل الفلفل الأسود.

وفي إحدى الدراسات التي أجريت على 86 شخصا يعانون من زيادة الوزن تناولوا مكملات الفلفل الأسود، وجد أن لديهم تحسينات كبيرة في حساسية الأنسولين خلال الأسابيع الثمانية التي شاركوا فيها في الدراسة.

وفي دراسة أخرى، تم إعطاء الفئران مستخلص الفلفل الأسود للاستهلاك. ووجد الباحثون أن الفئران لديها ارتفاع أقل في مستويات السكر في الدم بعد تناول الغلوكوز مقارنة بالفئران في المجموعة الضابطة.

وهناك عدد من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، وكذلك الأطعمة لتقليل أو الحد من نظامك الغذائي.

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن أعراض فرط سكر الدم لدى مرضى السكري تميل إلى التطور ببطء خلال بضعة أيام أو أسابيع، على الرغم من أنه "في بعض الحالات، قد لا تكون هناك أعراض حتى يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية