أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة العالمية: اكتشاف سلالة فرعية لـ"أوميكرون" بـ 5 دول إفريقية

09:06 م الجمعة 04 فبراير 2022
الصحة العالمية: اكتشاف سلالة فرعية لـ"أوميكرون" بـ 5 دول إفريقية

منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، أن إحدى السلالات الفرعية من سلالة "أوميكرون"، التي يصعب اكتشافها، تم تحديدها في خمس دول إفريقية.

ووفقًا لموقع "سبوتنيك"، قالت كبيرة الباحثين في المنظمة للمنطقة الإفريقية، نيكسي موليتسي: "من بين السلالات الفرعية الثلاثة لسلالة أوميكرون، نعرف السلالات الفرعية التالية، بي إيه 1، بي إيه 2 وبي إيه 3".

وأضافت: "في الوقت الحالي، لدينا عدد كبير من الإصابات بالسلالة الفرعية الأولى (بي إيه 1)؛ وتم تسجيل سلالة (أوميكرون) الفرعية (بي إيه 2)، والمعروف باسم السلالة الفرعية (ستيلس)، في 5 بلدان، هي (بوتسوانا وكينيا وملاوي والسنغال وجنوب إفريقيا)".

اقرأ أيضًا: اكتشاف متحور جديد لكورونا في مكان غريب بأمريكا

وأشارت الباحثة إلى أنه على الرغم من أن عدد حالات الإصابة بالسلالة الفرعية (بي إيه 2) أقل بكثير من عدد حالات الإصابة بالسلالة الفرعية (بي إيه 1)، إلا أن الوضع يثير قلق المكتب الإقليمي.. والسبب في أن الاختبارات المعملية، لا تتعرف دائما على السلالة الفرعية (بي إيه 2)؛ لأنها غالبا ما تفتقر إلى معايير معينة خاصة بسلالة "أوميكرون".

وقال ممثلو مكتب منظمة الصحة العالمية في أفريقيا، إن البلدان الأفريقية تحتاج إلى ما لا يقل عن 1.29 مليار دولار، لتمويل توزيع اللقاحات ضد "كورونا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية