أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كورونا يحتضر- الصحة تعلن انتهاء ذروة الموجة الخامسة: "سيصبح موسميًا"

10:21 م السبت 12 مارس 2022
كورونا يحتضر- الصحة تعلن انتهاء ذروة الموجة الخامسة: "سيصبح موسميًا"

وزارة الصحة

الكونسلتو

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن سبب قرار الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا إلى بيان أسبوعي هو أن أعداد مصابي فيروس كورونا الذين يحتاجون الدخول للمستشفى في تناقص مستمر منذ أسبوعين.

وأضاف عبدالغفار خلال هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة: أن ما حدث مؤشر لنجاح الدولة في مواجهة الموجة الخامسة لفيروس كورونا، لافتا إلى انتهاء ذروة الموجة الخامسة لكورونا.

وأكد عبدالغفار، أن الدولة المصرية تسير بشكل علمي ومنظم من أجل القضاء على فيروس كورونا، وهناك متابعة دقيقة لكافة الشؤون الصحية التي تتعلق بالمواطنين والمقمين على الأراضي المصرية.

ومن جانبه، قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إنه توقع أن يكون متحور "أوميكرون" نهاية فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى سيد على بقناة "الحدث اليوم"، أن الوضع الوبائى فى مصر الآن تحت السيطرة ولكن ما زالت كورونا موجودة بأعراض أقل بكثير من الماضى، لافتًا إلى أن فيروس كورونا سيصبح موسمى مثل الإنفلونزا الموسمية لأن المتحور أصبح ضعيف جدًا.

وأوضح حسني، أن نسب الوفيات تراجعت بشكل كبيرة ونسعى إلى أن نصل إلى صفر وفيات، وأن الفترة المقبلة لن يكون فيروس كورونا بنفس القوة التى كان عليها خلال العامين الماضيين.

وأشار إلى أن بعض مستشفيات العزل أصبحت تخرج من الخدمة بسبب التراجع الملحوظ فى أعداد الإصابات، كما أن إقبال المواطنين على التطعيم ساهم بشكل كبير فى تراجع الإصابات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية