أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموت يهدد طفلة إنجليزية بسبب شيكولاته شهيرة

03:42 م الثلاثاء 12 أبريل 2022
الموت يهدد طفلة إنجليزية بسبب شيكولاته شهيرة

طفلة بعد تناولها الشيكولاته

كتبت- ياسمين الصاوي:

واجهت طفلة لا يتجاوز عمرها 3 سنوات خطر الموت بسبب إصابتها بالسالمونيلا بعد تناول شوكولاتة كيندر.

وقالت شارلوت وينجفيلد، إن ابنتها بروكلين ماي لم تكن أبدًا بهذه الحالة الصحية السيئة في حياتها إلا بعد تعرضها للتسمم الغذائي الأسبوع الماضي.

في البداية، ظنت الأم أن ابنتها الصغيرة قد أصيبت بمشكلة في البطن عندما ارتفعت درجة حرارتها إلى 39 درجة وأصبحت ضعيفة للغاية لدرجة أنها تقاوم حتى تبقى مستقيظة، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ولاحظت أن الطفلة تنام حوالي 21 ساعة ولا تستطيع الاستيقاظ والحركة كعادتها، فاتصلت بالطبيب المختص الذي نصحها بالتوجه للمستشفى، ولكنها مازالت تعتقد أن الأمر مجرد عدوى فيروسية.

قالت وينجفيلد، إن بروكلين ماي كانت تبدو وكأنها ميتة تمامًا، ثم بدأت تشعر بتحسن يوم الخميس، حتى أصبحت مدركة لكل ما يحيط بها، وتمكنت من اللعب لأول مرة منذ أيام.

وحذرت والدتها: "أي شخص لديه أطفال صغار يأكلون منتجات شوكولاتة كيندر، وخاصة بيض المفاجئة، من فضلك قم برميها!".

وكتبت الأم منشورًا بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تم التأكد من إصابة ابنتي بالسالمونيلا بسبب شوكولاتة كيندر التي أكلتها''.

وتبين أن 8 منتجات من شركة الحلويات الشهيرة فيريرو، بما في ذلك بيض المفاجأة للأطفال، تسبب السالمونيلا، وذلك في مصنع في بلجيكا. وعبر المتحدث باسم الشركة عن أسفه تجاه ما حدث للطفلة الصغيرة وأسرتها.

وكشف تحقيق على مستوى المملكة المتحدة إلى وجود صلة بين حالات السالمونيلا المبلغ عنها والمنتجات التي تنتجها شركة فيريرو الأم التي تتبعها شركة كيندر.

وحذرت هيئة مراقبة الأغذية البريطانية المستهلكين من عدم تناول سلسلة من منتجات كيندر، وأمرت هيئة تنظيم الأغذية البلجيكية، AFSCA، يوم السبت المصنع في آرلون بالإغلاق بعد أن عجزت الشركة عن تقديم المستندات اللازمة للتحقيق.

الجدير بالذكر أن، أعراض التسمم بالسالمونيلا تظهر على هيئة ألم في البطن وإسهال وتعب وارتفاع في درجة حرارة الجسم والشعور بعدم الراحة، وتبدأ بعد ساعات أو أسابيع بعد دخول العدوى للجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية