أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لدغة عنكبوت تقتل رجلاً في أمريكا- ما السبب؟

09:11 م السبت 23 أبريل 2022
لدغة عنكبوت تقتل رجلاً في أمريكا- ما السبب؟

حشرة القراد

كتبت- ياسمين الصاوي:
لقى رجل من ولاية مين الأمريكية مصرعه بعدما تعرض لعدوى نادرة في المخ نتيجة لدغة حشرة القراد، التي تعد أحد أنواع العناكب، حسبما ذكر مسؤولو الصحة.
وأبلغ مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولاية نفسها، عن سبب وفاة الرجل الذي لم يُذكر اسمه، حيث يرجع إلى إصابته بفيروس البواسان، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويسبب هذا الفيروس النادر عدوى خطيرة في الدماغ لا علاج لها، ولا يوجد أي لقاح مقاوم لها، ولم يتم التوصل حتى الآن إلى أي علاجات مضادة للفيروسات بشأنها.
ينتقل الفيروس من الحيوانات إلى البشر عن طريق لدغة القراد أو نقار الخشب، ويبدأ الشخص في الشعور بالأعراض خلال أسبوع أو أشهر من تعرضه للدغة.
ويُذكر أن الرجل الذي مات بسبب ذلك قد عانى من أعراض عصبية حادة ناتجة عن تلك العدوى، وكان يخضع للعلاج في المستشفى.
وفي الغالب تشمل أعراض العدوى الناتجة عن لدغة القراد: الحمى والصداع والغثيان والضعف وعدم التركيز وفقدان الذاكرة.
وقال الخبير بمركز السيطرة على الأمراض نيراف جي شاه: "يعد القراد من الحشرات النشطة، ويبحث عن الأشخاص للدغهم" مضيفًا "أوصي سكان ولاية مين والزوار بضرورة اتخاذ خطوات للوقاية من لدغات حشرة القراد".
وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض، أن الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يتعرضون لهذا الفيروس لا تظهر عليهم أعراض.
وحذر الخبراء من التواجد في أماكن تواجد تلك الحشرات، إلى جانب تغطية الجسم قدر الإمكان لتجنب أي لدغات واستعمال مبيدات الحشرات إن لزم الأمر.
وإذا زار أي شخص منطقة من المحتمل أن يتواجد بها القراد، فيجب التأكد من عدم إصابتهم باللدغات والاستحمام جيدًا وتنظيف ملابسهم أيضًا.
الجدير بالذكر أن، حالات الإصابة بعدوى فيروس البواسان نادرة للغاية، فقد أبلغ مركز السيطرة على الأمراض بولاية مين عن إصابة 25 حالة فقط في المدينة كل عام بهذا الفيروس، ومن الممكن ألا يتم حصر جميع حالات الإصابة بسبب عدم ظهور أعراض واضحة تدل عليها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية