أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رئيس شركة جبتو فارما: هدفنا تحقيق الأمن الدوائي لمصر وتوطين صناعة الدواء

01:21 م الإثنين 30 مايو 2022
رئيس شركة جبتو فارما: هدفنا تحقيق الأمن الدوائي لمصر وتوطين صناعة الدواء

فاعليات الشراكة بين مدينة الدواء المصرية وشركة روش

كتب - مصطفى عريشة:

تصوير - هاني رجب:

قال الدكتور عمرو ممدوح، رئيس شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية)، إنه تم تشييد المدينة لتحقيق الأمن الدوائي المصري، ومنذ افتتاحها عكفت على توطين صناعة الدواء وكان التكليف الرئاسي بإنتاج دواء مصري يضاهي المستورد وبناء القدرات البشرية في هذه الصناعات الحديثة.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر توقيع شراكة استراتيجية بين شركة جبتو فارما (مدينة الدواء المصرية) وشركة روش العالمية، وهي الأولى من نوعها لتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للشركات العالمية لتصنيع أدويتها على أرض مصر.

وبحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، والوقائية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، واللواء طبيب بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية.

اقرأ أيضًا: بدء فاعليات الشراكة بين مدينة الدواء المصرية وشركة روش العالمية

وأضاف ممدوح، أن الأزمة العالمية الراهنة أكدت رؤية القيادة السياسية في وجود هذا الصرح لتأمين دواء المصريين، ونبذل قصارى جهدنا لتوفير الدواء للمصريين وكذلك للتصدير الخارجي.

وأشار ممدوح إلى وجود عدد من الأهداف من وراء إنشاء مدينة الدواء المصرية، على رأسها تمكين المواطن من الحصول على دواء آمن وفعال بكفاءة عالية، وكذلك تحقيق الأمن الدوائي في حال وجود أزمات أو جائحة، لافتا إلى أن مدينة الدواء نجحت الفترة الماضية في توفير 3 أدوية لعلاج كورونا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية