خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف عن مرض خطير قد يصيب للأطفال أصحاب السمنة المفرطة

07:04 م الأحد 19 يونيو 2022
 دراسة تكشف عن مرض خطير قد يصيب للأطفال أصحاب السمنة المفرطة

الخرف

وكالات

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بالخرف في سن الشيخوخة، حيث ووجدت الدراسة، التي أجريت على 1200 طفل تمت متابعتهم لمدة 30 عاما، أن الأطفال الأكثر رشاقة ونحافة لديهم مهارات تفكير أفضل في وقت لاحق من الحياة.

ويعتقد العلماء أن قدراتهم المعرفية المعززة يمكن أن تستمر لحمايتهم من سرقة ذكرياتهم في شيخوختهم، حيث شهدت بدانة الأطفال ارتفاعًا في معدلاتها بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وألقت الكثير من الأبحاث اللوم في هذا الارتفاع، الذي لوحظ أيضا لدى البالغين، على الوجبات الغذائية السريعة وأنماط الحياة المستقرة، التي تتسم بقلة الحركة.

اقرا أيضًا: هل الفيتامينات تحميك من الخرف؟ - دراسة تجيب

وبينما يمكن اتخاذ عدد من الإجراءات للمساعدة في فقدان الوزن، فإن الخرف ما يزال حالة مستعصية على الطب ولا يوجد علاج له حتى الآن، ولا توجد طريقة مثبتة لمنع فقدان الذاكرة أيضًا.

وتشير الأبحاث الحديثة إلى أن التأثير الوقائي يمكن أن يبدأ حتى في وقت مبكر من الحياة،وقالت ميشيل كاليسايا، كبيرة الباحثين في الدراسة الحديثة، من جامعة موناش في ملبورن، إن النتائج تدعم استراتيجيات الصحة العامة لخفض معدلات السمنة لدى الأطفال.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن الاستراتيجيات الوقائية ضد التدهور المعرفي في المستقبل قد تحتاج إلى البدء منذ الطفولة المبكرة.

قد يهمك: دراسة تكشف عن طرق تقلل خطر الإصابة بالخرف

واختبرت الدراسة، التي بدأت في عام 1985، 1244 طفلا حول السرعة التي يمكنهم بها الجري لمسافة ميل واحد، وإلى أي مدى يمكنهم القفز، ومدى السرعة التي يمكنهم بها الركض لمسافة 50 مترا، وعدد تمارين الضغط التي يمكنهم القيام بها في 30 ثانية.

وقال الباحثون إن هذا كان مهما لأن الانخفاض في الأداء المعرفي في منتصف العمر مرتبط باحتمالات أكبر للضعف الإدراكي المعتدل والخرف الكامل في الشيخوخة.

قد يهمك أيضًا: طبق الفاكهة قد يحميك من الخرف- كيف ذلك؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية