أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة تكشف تأثير ممارسة الرياضة على مرضى السرطان

02:17 م الثلاثاء 07 يونيو 2022
دراسة تكشف تأثير ممارسة الرياضة على مرضى السرطان

فوائد ممارسة الرياضة لمرضى السرطان

وكالات

تلعب الرياضة دورًا مهمًا في تنشيط الدورة الدموية ومحاربة الأمراض المختلفة، فبجانب أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية كشف علماء أمريكيون من كلية جروسمان الطبية بجامعة نيويورك، أن النشاط البدني يزيد من فرص الشفاء من السرطان بنسبة 50%.

ووفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن مجلة Cancer Cell، اكتشف الباحثون أن ممارسة الرياضة، تساهم في تعزيز فعالية علاج السرطان.

وخلال هذه الدراسة درس الباحثون بيانات 75 مريضا مصابا بسرطان البنكرياس، وطلبوا من مجموعة منهم ممارسة تمارين القوة لمدة ساعة، والتمارين الهوائية مدة ساعة ونصف الساعة في الأسبوع قبل خضوعهم للعملية الجراحية لإزالة الورم الخبيث، والمجموعة الثانية بقيت تمارس نمط حياتها المعتاد.

اقرأ أيضًا: ابتكار لقاح روسي لعلاج السرطان

واكتشف الباحثون أن أفراد المجموعة الذين كانوا نشيطين بدنيًا لمدة ستة أسابيع وكان معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات أعلى بنسبة 50% مقارنة بالمجموعة الثانية.

ووفقًا للباحثين، يمكن أن تزيد التمارين البدنية من مستوى تأثير العقاقير وتزيد من فرص بقاء المصابين بالسرطان على قيد الحياة.

قد يهمك: علاج جديد من بكتيريا التربة لمواجهة السرطان


ويذكر أن علماء جامعة كارولينا الشمالية في جرينسبورو، أعلنوا في أبريل 2022 أن النشاط البدني يؤثر إيجابيا في خطر مضاعفات السرطان، حيث اتضح لهم أن التمارين الرياضية تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة الهزال (الدنف) بنسبة 60%.

قد يهمك أيضًا: مضادات سرطان طبيعية- 4 أطعمة أضفها لنظامك الغذائي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية