أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسامة حتة: الأشعة التداخلية تمثل ثورة طبية في علاج مريض الأورام دون جراحة

02:11 م الأربعاء 20 يوليه 2022
أسامة حتة: الأشعة التداخلية تمثل ثورة طبية في علاج مريض الأورام دون جراحة

جانب من المؤتمر

كتب - صابر نجاح:

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن المؤتمر الدولي الحادي عشر لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية، يستهدف الكشف عن الجديد في تشخيص وعلاج هذه الأمراض، ويستهدف الكشف عن أحداث العلاجات لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام الغزالي، أستاذ علاج الأورام، ومدير مركز الأبحاث بكلية الطب جامعة عين شمس، إن برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، ووزير التعليم العالي، فضًلا عن تواجد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس.

وفي ذات السياق أضاف، الدكتور أسامة حتة، رئيس وحدة الأشعة التداخلية، بجامعة عين شمس، إن المؤتمر الدولي الحادي عشر، لأورام الجهاز الهضمي والكبد والمسالك البولية ،يتميز بأنه المؤتمر الوحيد خاصة في ظل تواجد العديد من القامات الطبية، مشيرًا إلى أن تخصص الإشاعة التداخلية، فهي حلم العلاج لمريض السرطان، بدون جراحة.

وتابع رئيس وحدة الأشعة التداخلية، إن الأشعة التداخلية، تتطور بصورة رهيبة على مدار 20 سنة، في علاج الأورام الخبيثة، مثل أورام الكبد والبنكرياس، مؤكدًا على دورها في علاج أورام المسالك البولية، وبعض التضخمات والأورام الحميدة والغدة الدرقي، لافتًا إلى دور الكشف المبكر في نسب الشفاء من هذه الأورام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية