أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تحذير طبي من الإصابة بكورونا مرة ثانية بعد التعافي

11:35 ص الجمعة 08 يوليه 2022
تحذير طبي من الإصابة بكورونا مرة ثانية بعد التعافي

فيروس كورونا

قال تقرير لشبكة "CNN" الأمريكية، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة خلصت، في إبريل الماضي، إلى أن غالبية الأمريكيين أصيبوا بمرض كوفيد -19 الذي يسببه الفيروس بحلول فبراير 2022.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز"، فإنه رسميًا، جرى تسجيل 87 مليون إصابة بكورونا في البلاد، لكن مراكز السيطرة على الأمراض تعتقد أن الأرقام أكبر بكثير، وتفيد بعض التقديرات بأن عدد المصابين وصل إلى 187 مليونًا.

اقرأ أيضًا: انفجار في الإصابات- هل يهدد كورونا العالم من جديد؟

ويظن البعض أن إصابة كورونا هي لمرة واحدة وينتهي الأمر، لكن مع مرور الوقت ظهر ما يعرف بكورونا الطويل الذي يستمر أشهرًا لا أسبوعين كما درج الاعتقاد.

والأمر الجديد هن هو أن الإصابة بكورونا مرة أخرى بعد التعافي منه أصبح شائعًا.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه من الممكن أن يصاب الشخص بكورونا عدة مرات حتى بعد تعافيه من الإصابة بالفيروس.

ويقول زياد العلي، مدير مركز الوبائيات السريري في ولاية ميزوري: "لو سألتني قبل عام ونصف العام عن الإصابة الثانية بكورونا، فأقول لك أنه ربما كان لدي مريض هنا أو هناك، إذ كان أمرًا نادر الحدوث"، لكن هذا الأمر تغير الآن.

قد يهمك: هل أعراض كورونا طويلة الأمد تهدد الأطفال؟- دراسة تجيب

وحدثت تغيرات أدى إلى تفشي الإصابة الثانية منها بحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، ظهور متحورات جديدة تزيد من احتمال الإصابة الثانية بالوباء.

وعلى سبيل المثال، يقول الطبيب تشين هوغن في ولاية كاليفورنيا، إن لدى المتحورين BA.4 و BA.5 القدرة على مراوغة المناعة حتى بالنسبة إلى أولئك الذين أصيبوا بالفيروس سابقًا.

ومن جانبه، قال أندرو روبرتسون ، كبير مسؤولي الصحة في غرب أستراليا: ما نراه حاليا هو عدد متزايد من الأشخاص الذين أصيبوا بالمتحور BA2.. ثم أصيبوا لاحقا بعد أربعة أسابيع".

قد يهمك أيضًا: هل يساعد اختبار الحمل في اكتشاف احتمالية الإصابة بكورونا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية