أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة تعلن انخفاض إصابات كورونا بنسبة 55% خلال الأسبوع الجاري

10:59 ص الأربعاء 03 أغسطس 2022
الصحة تعلن انخفاض إصابات كورونا بنسبة 55% خلال الأسبوع الجاري

اجتماع القائم باعمل وزير الصحة مع قيادات الوزارة

كتب- أحمد كريم:

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مستجدات الموقف الوبائي لفيروسي كورونا في مصر بعد أن شهدت الأسابيع الماضية ارتفاعًا في عدد الإصابات.

وقال عبدالغفار، إن معدلات الإصابة شهدت انخفاضًا بفيروس كورونا خلال الأسبوع الوبائي الحالي مقارنة بالأسبوع الوبائي السابق بنسبة 55%، فضلاً عن انخفاض الوفيات بنسبة 20%.

وأضاف خلال الاجتماع الأسبوعي للوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، الذي عقد بمشاركة كافة وكلاء وزارة الصحة بالمحافظات، أنه وفقا لتقارير الحالة التطعيمية للمصابين بفيروس كورونا والذين تم حجزهم في المستشفيات خلال شهري يونيو ويوليو 2022، فإن 75% من المصابين بكورونا ممن احتاجوا للعزل داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاح، مناشدا المواطنين بتلقي الجرعات التنشيطية من اللقاحات للحفاظ على الصحة العامة.

واستمع الوزير خلال الاجتماع إلى شرح مفصل حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا، ومعدلات التغير الأسبوعي في أعداد الإصابات المؤكدة والوفيات، فضلاً عن اطلاعه على التقارير الخاصة بنسب إشغال المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، وأشار إلى انخفاض الإشغال خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الماضى بنسبة 60% مقارنة بالأسبوع قبل الأخير من ذات الشهر.

وأكد عبدالغفار عدم ثبوت أى حالات إيجابية لمرض جدرى القرود في مصر حتى الآن، حيث إن إجراءات الوزارة فى إطار التأهب لتفشي مرض "جدري القرود" عالميًا جيدة، موضحًا أنه تم إصدار دليل إرشادي متكامل للمرض وتحديثه طبقًا لمستجدات الوضع الوبائي العالمي والإقليمي ونشره على جميع المحافظات، وتدريب جميع مديريات الشئون الصحية على الدليل الإرشادي، وتنشيط فريق الاستجابة السريعة على المستوى المركزي، وتنشيط رصد المرض بجميع منافذ الدخول وترقب وصول أي حالات مُشتبهة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعزل وإحالتها إلى أقرب مستشفى حميات، وتوفير الكواشف اللازمة لفحص الحالات بالمعامل المركزية بوزارة الصحة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على عرض مقدم من الدكتور هشام ذكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن مستجدات منظومة التراخيص الطبية، حيث وجه الوزير فى هذا الصدد بسرعة تسهيل الإجراءات وتوحيدها وتقليل المدة الزمنية للحصول على التراخيص، مع مراعاة المعايير الخاصة بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف أن الوزير وجه باستمرار حملات المرور والتفتيش الدوري على المنشآت الطبية، للتأكد من استيفائها المعايير والاشتراطات اللازمة والتأكد من عدم المساس بحقوق المرضى والأطباء والعاملين بتلك بالمنشآت.

296525889_467748704774527_8135995132355519086_n

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية