أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مستشار الرئيس للصحة: نسعى لتوطين صناعة أدوية الأورام الحديثة

04:29 م الأحد 25 سبتمبر 2022
مستشار الرئيس للصحة: نسعى لتوطين صناعة أدوية الأورام الحديثة

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الدولة تسعى لتوطين صناعة مجموعة من الأدوية الحديثة خصوصًا أدوية علاج الأورام التي تعتمد على التكنولوجيا الحيوية ووصلنا إلى مرحلة متقدمة في الاتفاقات مع مدينة الدواء.

وأضاف تاج الدين، أنه لا تحتاج كل الحالات إلى مضادات حيوية والغالبية العظمي من الالتهابات يمكن علاجها كل في تخصصه، مشيرًا إلى وجود حالات مصابة ببكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية ويمكن علاجها.

جاء ذلك خلال موتمر صحفي للجمعية المصرية للرعاية المركزة والإصابات وجمعية الجراحين المصرية، وإحدى شركات الأدوية لطرح مضادين حيويين جديدين لعلاج حالات العدوى المعقدة وصعبة العلاج عن طريق الحقن لدى مرضى المستشفيات.

وأكد تاج الدين، أنه يجب الحذر في استخدام المضادات الحيوية بناءًا على الدلائل الإرشادية لعلاج أمراض الجهاز التنفسي التي أعدتها الجمعية المصرية للأمراض الصدرية.

وأوضح تاج الدين، أن 85%؜ من حالات الالتهابات تعالج في المنزل والباقي يتم علاجه في المستشفيات، لافتًا إلى أن إضافة دواء جديد يساعد في الشفاء العاجل للمريض وفترة وجود المريض تقل جدًا في الرعاية المركزة، مشددًا على ضرورة التوعية وعدم صرف مضاد حيوي إلا بروشتة طبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية