أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر – البسكويت قد يسبب سرطان الأمعاء للرجال

03:11 م السبت 03 سبتمبر 2022
احذر – البسكويت قد يسبب سرطان الأمعاء للرجال

البسكويت

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بجامعة تافتس في بوسطن، أن تناول بعض الأطعمة، من بينها البسكويت، يزيد خطر إصابة الرجال بسرطان الأمعاء.

وحدد الباحثون تلك الأطعمة لتشمل البسكويت والحلويات والمقرمشات المعلبة والسجق والمشروبات الغازية، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم جمع البيانات من 3 دراسات طويلة الأمد أجريت على أكثر من 46 ألف رجل و160 ألف امرأة، تتراوح أعمارهم بين 24-28 عامًا، وتم تحديد 3216 حالة إصابة بسرطان الأمعاء في هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: هل بسكويت الشوفان مناسب للدايت؟..تعرف على مكوناته الحقيقية

وقام الباحثون بعمل استبيان للمشاركين بالدراسة حول النظام الغذائي والأطعمة التي يتناولونها، وتبين أن الرجال الذين يعتمدون على الأطعمة المصنعة بشكل أكبر في نظامهم الغذائي ارتفعت مخاطر إصابتهم بسرطان الأمعاء بنسبة 29% مقارنة بالرجال الذين يتناولون كميات أقل من هذه الأطعمة، في حين لم يظهر هذا الرابط الشديد عند أغلب النساء.

قد يهمك أيضًا: لا يتعدى 900 سعرة يوميًا.. إليك فوائد وأضرار دايت الكوكيز

ولاحظ الباحثون أنه بالنظر إلى النساء، فقط كانت النساء اللاتي يتناولن الوجبات الجاهزة بكميات كبيرة أكثر عرضة لسرطان الأمعاء بنسبة 17% مقارنة بنظيراتهن اللاتي يتناولن تلك الأطعمة بكميات أقل.

الجدير بالذكر أن، العديد من الأبحاث السابقة قد أثبتت أن البسكويت لا يعد وجبة جيدة على الإطلاق كما يظن البعض، حيث يمكن أن يزيد مخاطر التعرض للكثير من المشكلات الصحية، من بينها السمنة والسكري وأمراض القلب ومشكلات الجهاز الهضمي، فضلاً عن ارتفاع مستويات الكوليسترول والدهون في الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية