خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طفلة لا تشبع أبدًا- ما السبب؟

02:37 م الأربعاء 25 يناير 2023
طفلة لا تشبع أبدًا- ما السبب؟

هولي ويليامز وولدتها

كتبت- ياسمين الصاوي:

اضطرت أم إلى تركيب بوابة على المطبخ حتى تمنع ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات من دخوله وتناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم، لكن لماذا تأكل الطفلة كثيرًا؟

قالت هولي ويليامز، الأم البالغة من العمر 25 عامًا، إن ابنتها هارلو تم تشخيصها بمتلازمة برادر ويلي عندما كان عمرها 6 أشهر، وتعني الحالة أنها تفتقد الكروموسوم 15 الذي ينظم الشعور بالجوع، ما يعني أن طفلتها ستظل جائعة دائمًا، حسبما نشر موقع "Mirror".

وتخطط الأم لوضع أقفال للخزائن الموجودة بالمطبخ عندما تكبر الطفلة وتستطيع فتح البوابة، وذلك حتى لا تتمكن ابنتها من مساعدة نفسها على تناول الطعام.

يزن وزن الطفلة هارلو حاليًا حوالي 44 كيلوجرامًا، أي أكثر من ضعف متوسط ​​وزن أي فتاة في سن 5 سنوات، والذي يجب أن يكون 19 كيلوجرامًا، لذا تحاول الأم بذل قصارى جهدها لتكون صارمة وتتأكد دائمًا من أنها تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.

وقال الأم: "إن أحد أعراض مرض هارلو البحث المستمر عن الطعام، لدرجة أنها تأكل وجبة كاملة وتقول إنها جائعة بمجرد الانتهاء على الفور، وهذا أمر صعب حقًا، لأنها تريد أن تأكل باستمرار ومن الصعب التعامل معها ويجب أن أحاول أن أشرح لها إنها ليست جائعة حقًا."

وأضافت: "لم أكن قد سمعت عن متلازمة برادر ويلي حتى تم تشخيص ابنتي بها، وكنت مرتبكة، وبدأت في البحث عن المتلازمة على الإنترنت وشاهدت مقاطع فيديو حول هذا الموضوع"، متابعة: "أحد الأشياء الرئيسية التي تعلمتها هو الصبر والتحلي بالهدوء، ومعرفة أن المرض صعب على الأطفال كما هو بالنسبة لنا."

أدت متلازمة برادر ويلي أيضًا إلى تأخير نمو الطفلة هارلو، حيث لم تستطع رفع رأسها حتى بلغت 8 أشهر من العمر، ولم تبدأ في المشي حتى بلغت عامين ونصف، كما تعاني حاليًا من صعوبات في الحركة وانقطاع التنفس أثناء النوم.

وأكدت الأم: "أحيانًا ما تصاب هارلو بنوبة غضب إذا لم تستطع الحصول على ما تريده، فعلى سبيل المثال إذا منعتها من تناول المزيد من الطعام، سوف ترمي هاتفها وتركل ساقيها وتصرخ وتبكي".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية