أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا ظهرت المطربة أديل تعرج على المسرح؟

06:23 م السبت 07 يناير 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت المطربة أديل عن معاناتها من مشكلة صحية في الظهر تصيب 4 من كل 10 أشخاص على مدار حياتهم، وذلك بعد أن ظهرت على خشبة المسرح في ليلة رأس السنة في لاس فيغاس وهي تعرج.

وتحدثت أديل إلى جمهورها قائلة: "أعرج هذه الأيام لأنني مصابة بعرق النسا بقوة"، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تحدث هذه المشكلة الصحية بسبب القرص المنفتق الذي يضغط على العصب الفخذي، ويصل بين أسفل الظهر والقدمين، وتؤدي إلى الشعور بألم وتشنجات، إلى جانب صعوبة في المشي.

وطالما عانت أديل من مشكلات في الظهر حوالي نصف حياتها بعد تعرضها مرتين للقرص المنفتق، إحداهما عندما كان عمرها 15 عامًا، والثانية منذ عامين.

اقرأ أيضًا: علاج عرق النسا في المنزل- 5 أعشاب قد تساعدك

وتملك أديل عظمة إضافية في العمود الفقري، بمعنى أن الغالبية العظمى من البشر لديهم 5 عظام في الجزء السفلي من الظهر، لكن المطربة لديها 6 عظام.

يشير عرق النسا إلى الشعور بألم حاد نتيجة تعرض العصب لالتهاب، ويصف الأطباء هذا الألم بأنه يشبه الألم الناتج عن قطع السكين ويؤثر على الساق وأسفل الظهر، ويحدث بسبب الضغط على العصب الفخذي، ومن ثم يتم إرسال إشارات الألم للمخ.

وعادة ما يستمر عدة أسابيع، لكن في بعض الحالات قد يصبح الألم حادًا لدرجة تعيق المريض عن المشي والحركة بسبب ضعف الساقين.

ويعتمد الأطباء في علاج عرق النسا على التركيز على تخفيف الألم، ويصفون بعض المسكنات، مثل إيبوبروفين أو حقن الستيرويدات حول جذور العصب المسبب للألم.

وربما يصف الأطباء العلاج الطبيعي، وقد يوصي بفقدان الوزن لتخفيف الأعراض، وقد تعتبر الجراحة خيارًا للتخلص من الضغط على القرص المنفتق، وعادة ما تختفي الأعراض خلال عدة أسابيع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية