أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إصابة شاب بالعمى بسبب تناول حبة فياجرا

05:27 م السبت 14 أكتوبر 2023
إصابة شاب بالعمى بسبب تناول حبة فياجرا

الفياجرا

كتبت-ياسمين الصاوي:

أصيب شاب إيراني، يبلغ من العمر 32 عامًا، بالعمى في عين واحدة بعد ابتلاع حبة فياجرا، حيث حصل على جرعة كبيرة من السيلدينافيل، وهو المكون الرئيسي في الحبة الزرقاء الصغيرة.

وفقد الرجل، الذي لم يتم ذكر اسمه، البصر في عينه اليمنى بعد تناول الحبة تقريبًا، وعلى الرغم من بذل الأطباء كل جهودهم حتى يستعيد بصره، إلا أن الضرر كان كبيرًا جدًا، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يؤدي السيلدينافيل إلى حدوث مشكلات في الأوعية الحساسة الأخرى في الجسم، مثل تلك الموجودة في العين.

وقد عانى الرجل من فقدان مفاجئ للبصر بعد 3 ساعات من تناول 100 ملليجرام من السيلدينافيل، وهذه هي الجرعة القصوى من الدواء وضعف الجرعة الموصى بها لمعظم الرجال الذين يتناولون هذه الأدوية.

وأظهرت الفحوصات أن الرجل، الذي لم يشكو من أي مشكلة صحية، كان يعاني من جلطات في الشريان والوريد الذي ينقل الدم من وإلى عينه اليمنى.

وأدى ذلك إلى تورم شبكية العين، وهي الأنسجة الحساسة للضوء الموجودة في الجزء الخلفي من العضو، كما عانى من الوذمة البقعية، وهي حالة يتسرب فيها الدم إلى شبكية العين.

وقال الأطباء، إن الضغط الناتج عن تراكم هذا السائل أدى في النهاية إلى انفصال شبكية العين عن بقية عينه.

وبسبب المخاوف بشأن مخاطر تجلط الدم من لقاحات كوفيد أو الإصابة بالفيروس نفسه في ذلك الوقت، سأله الأطباء حول أي تعرضه للوباء أو تلقيه أي لقاحات، ومع ذلك، لم يكن قد أصيب بالعدوى ولم يتم تطعيمه مؤخرًا.

وأشار فريق الأطباء أيضًا إلى أنه ليس لديه تاريخ عائلي لمشكلات تجلط الدم التي يمكن أن تفسر ما حدث في عينه فجأة، وكذلك جاءت نتائج الفحوصات والتحاليل حول احتمالية إصابته بأي حالة لم يتم تشخيصها سلبية.

وقال الأطباء، إنه على الرغم من الإبلاغ عن مشكلات في العين والرؤية نتيجة تناول السيلدينافيل، فإن العلاقة بين الاثنين مثيرة للجدل.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية