أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقيقة الإصابة بسكتة قلبة عند تناول أشهر بديل للسكر

05:30 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
حقيقة الإصابة بسكتة قلبة عند تناول أشهر بديل للسكر

النوبة القلبية

كشفت دراسة، أن أحد أشهر بدائل السكر، وهو نبات الستيفيا، تناوله قد يتسبب في الإصابة بالسكتات القلبيىة، حيث أثبتت الدراسة مدى العلاقة بين مادة الإريثريتول الكامنة في نبات الستيفيا، وحدثو النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتجلط الدم، بحسب ما نشر في "CNN" الأمريكية.

الهدف من الدراسة

وكان الهدف من الدراسة، هو الحصول على أي مواد كيميائية أو مركبات في دم الشخص، تتنبأ بخطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية، أو تؤدي للوفاة، وبدأ فريق الدراسة في تحليل 1157 عينة جُمعت بين عام 2004 حتى 2011، وتم معرفة أن مادة الإريثريتول لها دور كبير في هذا الصدد.

اقرأ أيضًا: "الغذاء والدواء" تعلن عن وفاة 6 أشخاص شاركوا في اختبار لقاح فايزر

واختبر الفريق القائم بالدراسة، عينة آخرى من 2100 شخصا من أمريكا، و833 شحصا من أوربا، ووجد أنه حوالي ثلاثة أرباع الأشخاص المتخذ عيناتهم، يعانون من مرض الشريان التاجي، أو ارتفاع معدلات ضغط الدم، ونحو الخمس من مصابي السكري.

ووجدت القائمون بالدراسة، أن الأشخاص الذين لديهم نسبة الإريثريتول مرتفعة في الدم، هم الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات القلبية والدماغية، وكلما ارتفع الإريثيريتول بنسبة 25% في الدم، يزداد معدل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والدماغية بمقدار الضعفين.

قد يهمك: دراسة.. طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني

ضرورة إجراء العديد من الدراسات

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور ستانلي هازن، إن درجة الخطر لم تكن متواضعة، مشيرا إلى أن جسم الإنسان ينتج الإريثريتول بشكل طبيعي ولكن بكميات منخفضة، لا تفسر المستويات التي تم قياسها، متابعا أن مادة الإريثريتول تبدو أنها تتسبب في الجلطات الدموية، والنوبات القلبية والدماغية، لافتا إلى ضرورة إجراء العديد من الدراسات التي توفي بأن هذه المادة آمنة بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية