أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حبة دواء- الطب الشرعي يكشف سبب وفاة بطل مسلسل "فريندز"

03:32 م السبت 16 ديسمبر 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

ارتبط الكثيرون بمسلسل "فريندز" وأبطاله على مدى حلقات ومواسم عديدة، ليفاجئ الجميع بوفاة نجم هذا المسلسل دون معرفة السبب.

كشف الطب الشرعي سبب وفاة الفنان ماثيو بيري بطل مسلسل "فريندز"، الذي كان يعاني من إدمان المخدرات والكحوليات منذ سنوات طويلة، وكتب في مذكراته أنه خضع لحوالي 65 جلسة إعادة تأهيل للتخلص من الإدمان.

وأكد الطب الشرعي، أن تناول دواء البوبرينورفين كان عاملاً مهمًا في حدوث الوفاة، فما طبيعة هذا الدواء ومدى خطورته على الجسم؟

دواء البوبرينورفين

يعتبر البوبرينورفين دوءًا مهمًا لعلاج اضطراب إدمان المخدرات وتخفيف الألم الشديد والمزمن، حيث يقلل من أعراض الإنسحاب والحاجة إلى تعاطي المخدرات خلال فترة العلاج، ويتوافر هذا الدواء على هيئة حقن وكبسولات.

يتم تناول دواء البوبرينورفين كجزء من برنامج علاجي شامل تحت إشراف الطبيب المختص، بجانب العلاج السلوكي المعرفي، حسبما نشر موقع "Drugs".

ما مدى خطورة دواء البوبرينورفين؟

في الطبيعي، يتم استعمال البوبرينورفين تحت إشراف الطبيب المختص وملاحظة أي أعراض قد تطرأ على المريض بشكل منتظم، لكن من الممكن أن ينتج عن تناول هذا الدواء العديد من المضاعفات الصحية، خاصة في حال تناول جرعة كبيرة منه أو دون استشارة الطبيب، حيث يسبب توقف أو بطء التنفس وازرقاق الشفاه وصعوبة القدرة على مغادرة الفراش، وربما يؤدي إلى الموت المبكر.

وقد يؤدي تناول البوبرينورفين إلى ألم الصدر ومشكلات في الكبد وبطء وضعف ضربات القلب، إلى جانب مشكلات واضحة في التنفس وألم في كل جزء بالجسم وارتفاع حرارة الجسم والتعرق.

وفي مثل هذه الحالات، لا بد من التوجه للطوارئ على الفور، لأن تغافل تلك الأعراض قد يؤدي إلى الوفاة بشكل مفاجئ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية