أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لقاح إنفلونزا الطيور- متى يصبح متوافرًا؟

03:57 م الأحد 12 فبراير 2023
لقاح إنفلونزا الطيور- متى يصبح متوافرًا؟

أنفلونزا الطيور

كتبت- ياسمين الصاوي:

أعلنت حكومة بايدن عن عزمها على اختبار لقاح لتطعيم الدواجن من أجل التحكم في عدوى إنفلونزا الطيور التي تتفشى بالبلاد، وقتلت 58 مليون طير، أغلبهم من الدواجن التي يتم بيعها.

ويعد هذا اللقاح الأول من نوعه لحماية الدواجن من إنفلونزا الطيور لسنوات، وبالفعل تم تطعيم الدواجن من بعض الأمراض مثل التهاب الشعب الهوائية، حسبما نشر موقع "WebMD”.

يأتي اختبار اللقاح بهدف تحديد ما إن كان قادرًا على التصدي لموجة إنفلونزا الطيور الحالية أم لا، في حين يخشى المسؤولون من تأثير إعطاء اللقاح على تصدير الدواجن الأمريكية، ولكن لم يتم تحديد موعد محدد لتوفير هذا اللقاح.

اقرأ أيضًا: أطباء يحللون سيناريو تحول إنفلونزا الطيور لوباء عالمي

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة في الولايات المتحدة مايكي ستيبين في تصريحات، إن قرار إعداد لقاح لإنفلونزا الطيور يبدو معقدًا، وهناك العديد من العوامل التي يجب الالتفات إليها قبل تنفيذ استراتيجية اللقاح.

وكانت وزارة الزراعة الأمريكية قد أعلنت عن موت 58 مليون طير بسبب تلك الموجة من إنفلونزا الطيور، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فحسب، بل وصلت الإصابات إلى حيوان المينك في أسبانيا وأسد البحر في بيرو والأسود البرية والدب الأسود في كولورادو.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن إنفلونزا الطيور المنتشرة حاليًا من سلالة H5N1 والتي بدأت منذ يناير 2022، في حين تعرضت لها الولايات المتحدة للمرة الأولى في 2016.

وسجلت كولورادو إصابة واحدة فقط بين البشر في الموجة الحالية، لكن هذا الرجل المصاب قد تعافى تمامًا.

الجدير بالذكر أن تفشي أنفلونزا الطيور صار واحدًا من أسباب زيادة أسعار البيض في محلات البقالة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية