أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تتبول 30 مرة كل يوم- السبب لن تتوقعه

08:24 م السبت 20 مايو 2023
امرأة تتبول 30 مرة كل يوم- السبب لن تتوقعه

كاتي هاربير

كتبت- ياسمين الصاوي:

عانت ممرضة تبلغ من العمر 25 عامًا من تكرار التبول في اليوم الواحد بصورة وصلت إلى 30 مرة، في حين زعم الأطباء أنها مصابة بالوسواس القهري.

ومع مرور الوقت، خسرت كاتي هاربير حوالي 30 كيلوجرامًا، وصارت طاقتها أقل ولم تعد تستطع المشي طويلاً، حسبما نشر موقع "The Sun”.

توجهت الفتاة العشرينية إلى أحد الأطباء، والذي أخذ الأمر بالفعل على محمل الجد، وسرعان ما تم تشخيص إصابتها بمرض كرونز، وأخبرها الطبيب أيضًا أن عليها إجراء عملية تسمى "فغر القولون"، أي عمل فتحة بشكل جراحي في البطن تسمح للفضلات والبول بالخروج من الجسم.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن مرض كرونز؟.. إليك الأعراض وطرق العلاج

قالت هاريبر: "كنت أحتاج إلى دخول الحمام أكثر من 30 مرة خلال اليوم، ولم يكن يمكنني السيطرة على ذلك" مضيفة "لقد تحولت من منطقة الشعور بألم حاد في البطن إلى عدم القدرة على الذهاب لأي مكان."

وتابعت: "عادة ما كنت أرغب في السفر، لكن هذا الأمر كان مستحيل فعله، حتى أجريت جراحة فغر القولون، والآن حجزت رحلة طويلة إلى اليابان."

يعتبر مرض كرونز بمثابة حالة مزمنة تؤثر على بعض أجزاء الجهاز الهضمي مسببة التهابات بها، وتشمل أعراضه: الإسهال مع الشعور بألم في المعدة وتشنجات وإجهاد وفقدان في الوزن، كما يمكن أن يخرج دم مع البول.

يعد كرونز أحد أمراض الأمعاء الالتهابية، وليس له أي علاج حتى الآن، لكن يكمن العلاج في تقليل حدة الأعراض أو السيطرة عليها.

لم يتم التوصل إلى سبب حدوث المرض، لكن تشارك بعض العوامل في زيادة فرص الإصابة، مثل الجينات ومشكلات الجهاز المناعي والتدخين وعدم توازن بكتيريا الأمعاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية