أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سلالة BA.2.86- ظهور متحور جديد من فيروس كورونا

05:21 م السبت 02 سبتمبر 2023
سلالة BA.2.86- ظهور متحور جديد من فيروس كورونا

سلالة BA.2.86

كتبت- ياسمين الصاوي:

أعلن مسؤولو الصحة في بريطانيا عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد تسمى "بيرولا"، والاسم العلمي لها BA.2.86

وتنتمي هذه السلالة إلى متحور أوميكرون، في حين ظهر حتى الآن 35 سلالة جديدة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الخبراء، إن الوقت مازال باكرًا لتحديد ما إن كان هناك أي أعراض جديدة محددة لهذه السلالة، فلا يزال العلماء يفحصون الحالات التي تم اكتشافها مؤخرًا.

وفي الغالب، تتشابه أعراض سلالة بيرولا مع أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، فتشمل سيلان الأنف والعطس، إلى جانب الصداع والإجهاد وألم الحلق والحمى والكحة المستمرة.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى فاعلية المسحة والأدوية المستخدمة من قبل في علاج فيروس كورونا، في التعامل مع سلالة BA.2.86.

وتنصح مراكز السيطرة على الأمراض بضرورة إجراء المسحة حال ظهور الأعراض، وذلك لتقليل فرص انتشار تلك السلالة الجديدة للآخرين.

هل سلالة BA.2.86 خطيرة؟

ليس هناك أي دليل يؤكد أن سلالة بيرولا قد تسبب مضاعفات صحية أكثر خطورة، لكن كل ما في الأمر أنها تحتاج إلى عدة أسابيع حتى ينمو الفيروس ويتم التأكد من خصائصه البيولوجية.

وأشار الخبراء إلى أن مجهودات البحث الأخيرة تفيد بأن هذه السلالة قد تبدو أكثر قدرة على التملص من استجابة الجهاز المناعي، وربما تكون أقل عدوى مقارنة بالسلالات الأخرى، وهذا شيئًا سارًا.

ونوه الخبراء إلى ضرورة مراقبة الوضع في الأسابيع القادمة، حيث يبدأ موسم العودة للمدارس والرجوع للعمل بعد انتهاء الإجازات الصيفية.

ويعاني كبار السن من أعراض متوسطة عند الإصابة بسلالة BA.2.86، لكن لا يحتاجون إلى الاحتجاز في المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية