أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يكشف عن بدائل ضرورية لأدوية الضغط

02:06 م الثلاثاء 30 يناير 2024
طبيب يكشف عن بدائل ضرورية لأدوية الضغط

ارتفاع ضغط الدم

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال الدكتور بريان كيمبتون، أخصائي الطوارئ في تكساس، إن قياس ضغط الدم الطبيعي عادة ما يتراوح بين 90/50 ملم زئبق و120/80 ملم زئبق.

وأضاف كيمبتون، أن الرقم الأول يشير إلى ضغط الدم الانقباضي، حيث يقيس الضغط في الشرايين عندما ينقبض القلب، والرقم الثاني يشير إلى الضغط الانبساطي، هو ضغط الدم بين النبضات، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بدائل أدوية الضغط المرتفع

وتابع، أنه برغم أهمية أدوية علاج الضغط المرتفع، يجب أيضًا أن يتضمن الأمر إجراءات غير دوائية، حيث تظهر الأبحاث أن تقليل تناول الملح يمكن أن يقلل من ضغط الدم، فعلى سبيل المثال، يؤدي تقليل تناول الملح بمقدار 3 جرام إلى خفض الضغط الانقباضي بمعدل 5 ملم زئبق.

وأشار إلى أن الملح يجعل الجسم يحتفظ بالمياه، مما يزيد من حجم الأوعية الدموية ويرفع مستوى ضغط الدم.

وأفاد، بأن زيادة الوزن تزيد العبء على القلب ليعمل بشكل أفضل، مما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم، كما تبين أن فقدان الوزن يقلل الضغط، حيث ينخفض ​​بمقدار يتراوح بين 0.5 و2 ملم زئبق للضغط الانقباضي لكل كيلوجرام من الوزن المفقود.

وأوضح أخصائي الطوارئ، أن التمارين الرياضية المنتظمة تؤدي أيضًا إلى خفض ضغط الدم بما يتراوح بين 4 و6 ملم زئبق لضغط الدم الانقباضي، و3 ملم زئبقي لضغط الدم الانبساطي.

ولفت الانتباه إلى نظام داش DASH للتخلص من ارتفاع ضغط الدم، والذي يتضمن تناول الكثير من الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة والدواجن والأسماك والمكسرات.

وأكد أن هذا النظام قد ثبت أنه يخفض ضغط الدم بمقدار 6 إلى 4 ملم/ زئبق، لافتًا إلى أن مدرات البول قد تساعد في تقليل الضغط.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية