أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء: الفياجرا تحميك من ألزهايمر

05:25 م السبت 10 فبراير 2024
خبراء: الفياجرا تحميك من ألزهايمر

الفياجرا

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة أن الفياجرا، التي يتم استخدامها لعلاج ضعف الانتصاب، يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها كلية لندن الجامعية، أن المشاركين الذين تناولوا الفياجرا (السيلدينافيل) كانوا أقل عرضة للإصابة بألزهايمر بنسبة 18%، والذي يسبب التدهور المعرفي الشديد وفقدان الذاكرة، حسبما نشر موقع "Mirror".

وقد أخذ الباحثون في عين الاعتبار العديد من العوامل المحتملة الأخرى، مثل المشكلات الصحية الأساسية والتدخين وغيرهما.

تعمل هذه الحبوب الزرقاء الصغيرة على توسيع الأوعية الدموية، مع العلم بأنها قد استخدمت لأول مرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية.

وأشار العلماء إلى أن هذه الأدوية تعمل على إرسال إشارات للخلية، ومن ثم تعمل على ربط الأحداث الماضية في الذاكرة.

وعلى الرغم من النتائج الواعدة، فإن الباحثون يعتقدون أن هذا لا ينبغي أن يستخدم كدليل قاطع على أن الفياجرا يمكن أن تمنع شخص ما من الإصابة بمرض ألزهايمر.

وقالت الدكتورة روث براور، المؤلف الرئيسي للدراسة: "هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج ومعرفة المزيد عن الفوائد والآليات المحتملة لهذه الأدوية والنظر في الجرعة المثالية".

وأضافت براور: "هناك ما يبرر إجراء تجربة عشوائية مضبوطة مع كل من المشاركين من الذكور والإناث لتحديد ما إذا كانت هذه النتائج ستنطبق على النساء أيضًا."

وتابعت براور، أن النتائج لا تعني أن الأدوية نفسها تقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، ولكنها قد تشير إلى طريقة جديدة لتقليل فرصة الإصابة بالمرض.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية