أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نوع حلوى يساعد في إطالة فترة الشباب

02:27 م الجمعة 29 مارس 2024
نوع حلوى يساعد في إطالة فترة الشباب

الحلاوة

قالت إيرينا ليالينا، عالمة الأحياء في كلية العلوم الطبيعية بجامعة التعليم الروسية، إن هناك نوع صحي من الحلوى يمكن أن يساعد في إطالة فترة الشباب إذا تناولتها بانتظام، موضحة أن الحلاوة الطحينة تلعب دورًا هامًا في تحسين صحة الجسم نظرًا لاحتوائها على البروتين والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم.

وتشير عالمة الأحياء إلى أن الحلاوة الطحينة ذات القيمة الغذائية العالية يعود سببها إلى المكونات الصحية فيها، مثل السمسم المطحون والمكسرات، حسب ما ذكرته صحيفة "إزفيستيا" نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: خبراء يكشفون أفضل وقت لتناول الحلويات

وتحتوي الحلاوة المصنوعة من بذور عباد الشمس على فيتامين E الذي يحارب الشيخوخة ويعتبر مفيدًا للنساء. كما أن السيليكون الذي يوجد في الحلاوة المصنوعة من بذور الفول السوداني يعتبر عنصرًا ضروريًا للغضاريف والأوتار والأسنان. وتوفر تناول الحلاوة المصنوعة من بذور الكتان دعمًا هائلاً لنظام القلب والأوعية الدموية.

وتحذر ليالينا من أن البذور والمكسرات، التي تعتبر المكونات الرئيسية للحلاوة، قد تسبب حساسية لدى بعض الأشخاص، ولذلك ينبغي على الأطفال والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجنب هذا المنتج أو استخدامه بحذر شديد.

ويعد المحتوى العالي من السكر في مختلف أنواع الحلاوة سببًا آخر لتناولها بشكل معتدل، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مشاكل في القلب أو الوزن الزائد، وأيضًا بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الأسنان والمراهقين الذين يعانون من حب الشباب.

قد يهمك: هل الحلويات تسبب ظهور حب الشباب؟

وبالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي بعض أنواع الحلاوة على مكونات إضافية، مثل الزيوت والشراب، وهي ضارة للصحة، لذلك، يُنصح بعدم تناول أكثر من 50 جرامًا من الحلاوة في اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية