خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل تساعد «القهوة الخضراء» على فقدان الوزن حقا؟

10:00 ص الإثنين 22 يناير 2018
هل تساعد «القهوة الخضراء» على فقدان الوزن حقا؟

إعلان

كتبت - أسماء أبو بكر:

يعتمد كثيرون على القهوة الخضراء لمساعدتهم في خسارة الوزن، إلا أن لها فوائد أخرى بعيدة عن التخسيس.. فما هي؟

هل تساعد في التخسيس؟

يقول الدكتور محمد أبو الغيط، سكرتير عام الجمعية الطبية المصرية لدراسة السمنة، إن القهوة الخضراء ليس لها أي علاقة بالتخسيس، مشيرًا إلى أن ما يُروج أنها تساعد في فقدان الوزن لا أساس له من الصحة.

يتفق الدكتور يوسف فؤاد، استشاري التغذية العلاجية، مع «أبو الغيط»، موضحًا أن الكافيين الموجود في المنبهات وجميع أنواع القهوة يساهم في تقليل الشهية للطعام، ويساعد في تقليل امتصاص الدهون وبالتالي يمكن أن يساعد في خسارة الوزن، لكن ما يُروج حول القهوة الخضراء بأنها مفيدة للتخسيس وتساعد في خسارة ما يقرب من 10 كيلو خلال شهر واحد «مجرد دعاية» فقط وليس له أساس علمي.

ويضيف استشاري التغذية العلاجية: لكي تكون للقهوة الخضراء هذا التأثيرات بالفعل، فيحتاج الشخص لتناول كميات كبيرة منها خلال اليوم يمكن أن تصل إلى 10 أكواب على الأقل، وهو ما يعد إفراطًا في تناولها وبالتالي يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى.

ويشدد الدكتور أبو الغيط على ضرورة عدم الإفراط في تناول القهوة الخضراء، فيجب ألا يزيد معدل تناولها عن 4 أكواب في اليوم كحد أقصى، تجنبًا لأي مشاكل صحية يمكن أن تحدث نتيجة الإفراط فيها.

مفيدة للصحة العامة

القهوة الخضراء أكثر فائدة من السوداء لأنها تكون محتفظة بالبن والزيوت الطيارة الموجودة فيها، عكس القهوة السوداء التي تم تحميصها وبالتالي العناصر والمركبات الغذائية لم تعد موجودة، وفقًا للدكتور يوسف فؤاد.

ويؤكد «يوسف» أن القهوة الخضراء غنية بفيتامينات A، C، E، وهي مفيدة للجسم بشكل عام، فضلًا عن مساعدتها في تقوية عضلة القلب وزيادة النشاط العصبي والذهني.

ويؤكد «أبو الغيط» أن القهوة الخضراء لها نفس تأثير الفيتامينات، أي أنها مفيدة للصحة العامة، فهب مفيدة للكبد والقلب والكلى وجميع أعضاء الجسم، فضلًا عن أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة والجلد لدرجة كبيرة، لكن يجب عدم الإفراط في تناولها في الوقت نفسه.

وينصح «فؤاد» بتناول فنجان واحد من القهوة الخضراء في اليوم، أو يومًا بعد يوم، ويُفضل تناوله بعد الأكل خاصة في حالة وجود التهابات أو قرح في المعدة كما يُنصح في هذه الحالة بالتقليل منها.

صحتك النفسية والجنسية