أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي ليلاً؟

02:20 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
هل يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي ليلاً؟

اختبار الحمل

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد اختبار الحمل المنزلي أحد الطرق البسيطة التي يسهل إجرائها دون اللجوء إلى المراكز والمعامل الطبية، لكن هناك بعض الشروط لعمله.

وعادة ما يفضل إجراء هذا الاختبار في فترة النهار بدلاً من الليل، فما السبب وراء ذلك؟

إجراء اختبار الحمل المنزلي في الليل

بالطبع يمكن القيام بذلك، لكن يفضل إجراء اختبار الحمل في الصباح بدلًا من الليل لأن البول يكون أكثر تركيزًا، حيث يتم قضاء وقت طويل في النوم دون الحصول على المياه أو التبول، وبالتالي يتراكم هرمون الحمل بمستويات أعلى في البول، ومن ثم يعطي الاختبار نتائج أفضل.

تم تصميم اختبار الحمل المنزلي لقياس مستويات موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) والذي تنتجه المشيمة، وترتفع نسبته في الأسبوع 8-10 من الحمل.

وفي اليوم العاشر من التبويض، تظهر نسبة هذا الهرمون مرتفعة في البول عند إجراء اختبار الحمل المنزلي، ما يتنبأ بتكوين جنين.

وبالنسبة لاختبارات الحمل باهظة الثمن، فإنها ترجع سبب تكلفتها إلى إمكانية التنبؤ بالحمل في وقت مبكر بشكل أكبر، وهو ما تشكك فيه بعض الأبحاث.

أفضل الأوقات لإجراء اختبار الحمل المنزلي

1-عند مرور أسبوع على الموعد المحدد للطمث، لكن إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فيفضل الانتظار أسبوعين، حتى يظهر هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) بشكل أكبر في البول.

2-يُنصح بعمل الاختبار في الصباح بدلاً من الليل، لأن تركيز هرمون الحمل يزداد عندما يكون البول مركزًا طوال ساعات الليل دون شرب المياه أو التبول، وكذلك إذا لم يمر وقتًا كافيًا من تاريخ تأخر الطمث، فليس من الحكمة إجراء اختبار الحمل ليلاً.

3-عند ظهور أعراض الحمل بشكل واضح مثل الغثيان الصباحي والرغبة في النوم باستمرار وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية