أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في عيد الأم - جمعية القلب الأمريكية تقدم نصائح للأمهات للحفاظ على صحتهن

09:58 م السبت 19 مارس 2022
في عيد الأم - جمعية القلب الأمريكية تقدم نصائح للأمهات للحفاظ على صحتهن

عيد الأم

كتبت- ياسمين الصاوي:

قدمت جمعية القلب الأمريكية مجموعة من النصائح المهمة للأمهات للحفاظ على صحتهن، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم الموافق 21 مارس من كل عام.

ونشرت جمعية القلب، على موقعها الرسمي، أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني أمران ضروريان للوقاية من أمراض القلب وتعزيز الصحة حاليًا ومستقبلاً.

1- تجنب الإجهاد

قالت نورينا باي ألين، أستاذ مساعد الطب الوقائي بكلية الطب بجامعة نورث وسترن في فينبرغ في شيكاغو، إن الإجهاد يمكن أن يضر بالصحة، لأنه ببساطة يؤثر على عمل القلب بشكل سليم.

2-المشي والذهاب إلى الجيم

أضافت ألين:"نحن نأكل أشياء لا يجب أن نأكلها، ولا نذهب إلى صالات الجيم أو لا نمارس الرياضة"، موضحة أن النشاط البدني وسيلة رائعة لمحاربة التوتر والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، والقلب بشكل خاص، كما يحسن الحالة المزاجية.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة أي نشط بدني مثل المشي أو ركوب العجل، لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا أو 75 دقيقة من النشاط القوي أو مزيج من الاثنين، ويفضل أن يتم توزيع ذلك على مدار الأسبوع.

وبالنسبة للأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار، فيمكن ممارسة النشاط البدني معهم من خلال ركوب الدراجات معًا أو المشي في الحدائق.

3- النظام الغذائي

من المهم تجنب الدهون المشبعة والصوديوم، واستبدالهما بالأطعمة الصحية، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدجاج والأسماك.

اقرأ أيضًا: في عيد الأم- 4 هدايا مناسبة للأمهات الجدد

4-البعد عن الضغط الغصبي

أكدت ألين، أن الأمهات الجدد تحديدًا، بحاجة إلى إيجاد وقت للاسترخاء والتخلص من الضغط والتوتر والحصول على قسط كافي من النوم.

5- النوم العميق

يجب أن تحصل الأمهات على القدر الكافي من النوم العميق، حتى لا تصبح أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويمكن القيام بذلك من خلال خلق بيئة نوم مناسبة خالية من الأضواء والهواتف وغيرها.

وعادة ما يرتبط الحفاظ على نمط حياة صحي خلال فترة الشباب بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في منتصف العمر.

6-الفحوصات المستمرة

توصي جمعية القلب الأمريكية بإجراء فحوصات مستمرة لاكتشاف أي مشكلة صحية في وقت مبكر، ومن بينها تحليل صورة الدم الكاملة وقياس مستويات الضغط والسكر ومعرفة نسبة الكوليسترول في الدم، والمتابعة مع الطبيب المختص في حال وجود أي تاريخ عائلي لمرض معين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية