أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات الجدد- 6 معتقدات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية

01:00 م الأربعاء 13 يوليه 2022
للأمهات الجدد- 6 معتقدات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

كتب - كريم حسن:

تتبنى بعض الأمهات، وخاصة عن ولادة الطفل الأول، مجموعة كبيرة من المعقدات والأفكار الخاطئة بشأن الرضاعة الطبيعية، نتيجة الحصول على معلومات في ذلك الشأن من الأجيال السابقة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز المعتقدات الخاطئة عن الرضاعة الطبيعية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

الرضاعة تسبب الشعور بالألم

تعاني بعض الأمهات من ألم حلمات الثدي عند الرضاعة الطبيعية بسبب اتباع وضعيات خاطئة أثناء الإرضاع، ولكن عندما يكون الطفل ملتصقًا بالثدي جيدًا، فلا ينبغي أن تشعر الأم بأي ألم.

ومن الطبيعي أن يكون هناك بعض التجاذبات الطفيفة عندما يمسك الطفل بالثدي لأول مرة، ولكن هذا يجب أن يختفي بعد بضع ثوانٍ.

اقرأ أيضًا: متلازمة الموت المفاجئ- هكذا تحمين طفلِك الرضيع من التعرض لها

يعرف الطفل تلقائيًا ما يجب فعله بشأن الرضاعة

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يولد الأطفال بردود أفعال تساعدهم في الرضاعة، ولكن هذا لا يعني أن الطفل يولد وهو يعرف بالضبط ما يجب القيام به، لذا يجب على الأم أن تعلمه وفقًا لإرشادات الطبيب المختص.

عليك الفطام إذا أصبحت حاملًا أثناء الرضاعة

يشير مصطلح الفطام إلى عملية تعويد الطفل على طعام آخر غير حليب الأم، وتختار العديد من الأمهات الفطام إذا حملوا أثناء الرضاعة، ولكن الاستمرار في الرضاعة أثناء الحمل هو خيار صحيح.

وتقول الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة، أن الإرضاع أثناء الحمل أمر شائع، وطالما أن الحمل منخفض المخاطر، فلا يوجد سبب للفطام.

يجب أن يكون لديك نظام غذائي مثالي للإرضاع

ليس عليك تغيير نظامك الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية، وسوف يتم تصنيع الحليب المغذي للطفل بغض النظر عن طريقة تناولك للطعام.

قد يهمك: تحت عمر سنة- 7 أطعمة ممنوعة على طفلِك

من الشائع ألا يكون لديك ما يكفي من الحليب لطفلك

تعاني بعض الأمهات المرضعات من مشكلات طبية أو هرمونية تجعل إنتاج الحليب الكامل أمرًا صعبًا، ومع ذلك، فإن معظم الأمهات قادرات على إنتاج ما يكفي من الحليب لأطفالهن إذا قاموا بالرضاعة بشكل متكرر، مع التأكد من أن أطفالهن يلتصقون بالثدي جيدًا.

فطام الطفل بمجرد البدء في تناول الأطعمة الصلبة

يبدأ معظم الأطفال بتناول الأطعمة الصلبة في وقت ما في منتصف السنة الأولى من حياتهم، لكن يجب أن يظل حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي هو الغذاء الرئيسي لهم لمدة 12 شهرًا على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية