خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب القيئ المستعصي مع الحمل- إليك طرق العلاج

07:41 م الجمعة 12 أغسطس 2022
أسباب القيئ المستعصي مع الحمل- إليك طرق العلاج

القيئ الشديد أثناء الحمل

محمد أمين

دائمًا ما يكون القيئ من أبرز علامات الحمل، وأحيانًا يكون مصحوب بالغثيان، والشعور بالدوخة، وأحيانًا قد يصل إلى قيئ مستعصي ومفرط، فذلك من أكثر الأعراض التي تدل على بوادر الحمل، لذلك يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، أسباب القيئ المستعصي أو المفرط للحامل.

أسباب القيئ المفرط للحامل

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أحمد راشد، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عين شمس، إن الحمل هو ليس جنين يكبر في رحم الأم فقط، فهو لم يعد تغيرًا في حجم بطنها فقط، بل هو تغير في جميع أجهزة الجسم، وذلك من أجل خلق إنسان جديد، يتكون داخل رحمها.

اقرأ أيضًا: تغنيكِ عن الأدوية- أطعمة ومشروبات لتخفيف غثيان الحمل

وأضاف "راشد"، أن من أول الأجهزة التي تتغير مع حدوث حمل، هو الجهاز الهضمي، موضحًا أن المرأة تبدأ في الإحساس والشعور بمرارة في الفم، بالإضافة إلى حدوث الغثيان والقيئ، وقد يزيد لأكثر من ثلاث أو أربع مرات في اليوم الواحد، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تشعر المرأة الحامل بالقلق والتوتر النفسي أيضًا.

قد يهمك: متى تبدأ اعراض الحمل في الظهور؟

ولفت أستاذ أمراض النساء والتوليد، إلى أنه في حالة وصول المرأة للقيئ الشديد، فإن ذلك يستدعي الدخول للرعاية بالمستشفى، للسيطرة على الحالة، وذلك من خلال الطرق التالي ذكرها:

- السيطرة على الحالة من خلال تنظيم الغذاء.

- البعد عن الأغذية غير مرغوب فيها كما يحدد الطبيب المختص.

- البعد عن الأغذية التي تحتوي على مواد حافظة.

- البعد عن الروائح القوية أو النفاذة.

- الأكل بكميات قليلة، وبعدد أكثر في المرات.

- من الممكن أن يضطر الطبيب إلى منعها من تناول الطعام إذا كان القيئ الستعصي زائد عن حده الطبيعي.

- والاكتفاء بتغذيتها عن طريق المحاليل، وهذا من أجل القضاء على حالة القيئ المستعصي، مؤكدًا أن المحاليل بها كل العناصر الغذائية الموجودة في الطعام، فلا داعي للقلق بشأن هذا الأمر.

صحتك النفسية والجنسية