أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الذرة المشوي للحامل- طبيبة: يحميها من هذه الأمراض

08:45 م الخميس 21 ديسمبر 2023
فوائد الذرة المشوي للحامل- طبيبة: يحميها من هذه الأمراض

الذرة المشوي

كتب - صابر نجاح:

يعد الذرة المشوي من الأطعمة التي يشتهر بها فصل الشتاء، تتساءل بعض النساء عن إمكانية تناوله خلال فترة الحمل، خوفًا من أن يكون له تأثيرات سلبية على صحة الأم والجنين.

هل تناول الذرة المشوي آمن أثناء الحمل؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة اسماء عطية، زمالة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إن الذرة المشوي مفيد وآمن أثناء الحمل، لاحتوائه على عناصر غذائية تمثل أهمية كبيرة لصحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا: تغذية الحامل في الشتاء- 10 أطعمة مفيدة لصحتها

وأضافت أسماء أن الذرة المشوي يوفر للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالأنيميا، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

وأكدت أن الذرة المشوي يساعد الحامل على التخلص من الإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

وأشارت إلى قدرة الذرة المشوي على تقليل خطر الإصابة بسكري الحمل، لأن أليافه الغذائية تحافظ على توازن سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

وأوضحت أن مناعة الحامل تصبح أكثر قوة عند تناول الذرة المشوي، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الزنك، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك: تقوي المناعة.. 5 أطعمة ضرورية للحامل في الشتاء

وكشفت أن الذرة المشوي يتميز أيضًا بمحتواه المرتفع من أحماض أوميجا 3، التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أثناء الحمل، لأنها تعمل على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.

وفي ختام حديثها، أوصت أسماء الحوامل بتناول الذرة المشوي باعتدال، لأن الإفراط فيه يسبب زيادة الوزن والغثيان وانتفاخ البطن وتهيج القولون.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في الذرة المشوي؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية